اخر الاخبار

شاهد| لقطات جديدة توثق عملية دهس المحتجين في تل أبيب.. “هاجمتهم سيارة مسرعة”

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لقطات جديدة توثق عملية دهس المحتجين في تل أبيب، والتي أسفرت عن إصابة 4 متظاهرين، مساء أمس.

دهس المحتجين في تل أبيب

وجاءت عملية الدهس خلال الاحتجاجات التي ضربت إسرائيل على خلفية إقرار التعديلات القضائية المثيرة للجدل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: إن “الحادث وقع على طريق رئيسي في مدينة كفار سابا شمالي إسرائيل”.

من جهته، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: إن “عملية دهس متظاهرين مؤيدين للديمقراطية نتاج لتحريض مباشر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”، مؤكدا أنها “جريمة كراهية”.

وأمس الإثنين، صادق الكنيسيت الإسرائيلي على قانون التعديلات القضائية المثير للجدل، الذي يهدف إلى الحد من صلاحيات المحكمة العليا التي تمكنها من إلغاء قرارات حكومية.

وأيد النص 64 نائباً من الائتلاف الحكومي اليميني المتشدد الحاكم برئاسة بنيامين نتنياهو، من أصل 120 نائباً في البرلمان، بينما قاطع نواب المعارضة عملية التصويت.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أمس عن “إجراء حوارات مع المعارضة في الأيام المقبلة للوصول إلى اتفاق حول نقاط التعديلات القضائية التي ترفضها المعارضة”.

وفي 11يوليو/ تموز الجاري، أقر الكنيست بالقراءة الأولى لمشروع قانون “الحد من المعقولية”، ما دفع عشرات الآلاف من الإسرائيليين للنزول إلى الشوارع وإغلاق طرق رئيسية والتظاهر داخل مطار بن غوريون في تل أبيب، قبل أن تخرجهم الشرطة بالقوة.

ويدافع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والائتلاف القومي الديني الذي يتزعمه، عن مشروع القانون الخاص بالتغييرات القضائية، ويزعم أن الهدف منه هو تحقيق التوازن بين السلطات والحد من تدخل المحكمة في السياسة، بينما يقول المعارضون: إن المحكمة العليا تقوم بدور حاسم في حماية الحياة المدنية وحقوق المواطنين.

وتشهد إسرائيل سلسلة من الاحتجاجات المستمرة منذ 28 أسبوعاً في جميع أنحاء البلاد.

وتجري الاحتجاجات بشكل متواصل خلال الأيام القليلة الماضية، وكثيراً ما يلجأ رجال الشرطة إلى استخدام خراطيم المياه واعتقال النشطاء لخرق النظام العام.

شاهد|| لقطات جديدة توثق عملية دهس المحتجين في تل أبيب.. “هاجمتهم سيارة مسرعة”

اقرأ أيضاً:

))طعن وبحث الإضراب العام.. تحركات في إسرائيل بعد “التعديلات القضائية” وتعليق من واشنطن

))بالفيديو|| بائع سعودي يكشف طريقة معرفة لون البطيخ الأحمر من الداخل قبل فتحها

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *