ترندات

فلسطين تطالب بتدخل مجلس الأمن صحيفة إلكترونية كويتية شاملة مستقلة

قدّم مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، رسالة عاجلة لرئيسة مجلس الأمن الدولي، مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة، طالب فيها مجلس الأمن والأمين العام باتخاذ إجراءات فورية لمساءلة إسرائيل “وميليشيات المستوطنين الإرهابية التابعة لها عن جرائمها بحق شعبنا”.

وقال منصور في الرسالة التي قدّمها بناء على تعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن: “التصعيد الخطير للإرهاب والعنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يجبرني على توجيه نداء عاجل آخر إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي ككل بعد يوم واحد فقط من رسالتي الأخيرة إليكم”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأضاف: “تقوم إسرائيل وقواتها العسكرية وميليشيات المستوطنين بإحراق القرى وترهيب المجتمعات وتهجير العائلات وسرقة الأراضي الفلسطينية، والاعتداء على المدنيين الفلسطينيين وقتلهم وجرحهم، بمن فيهم الأطفال”.

وشدد منصور في رسالته على أن “إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، وتفكيك نظام الفصل العنصري المقيت، فقط يمكن أن يضمن حماية الشعب الفلسطيني وإعمال حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك العيش كشعب حر في وطنه”.

وأكد المندوب الفلسطيني أنه “يجب محاسبة إسرائيل على جميع جرائم الحرب وأعمال إرهاب الدولة والانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، وتقديم الجناة إلى العدالة”، داعياً رئيسة مجلس الأمن الدولي إلى العمل على إتاحة هذه الرسالة لأعضاء مجلس الأمن للنظر الفوري، وتوزيعها أيضاً كوثيقة رسمية من وثائق المجلس.

أقرأ التالي

2023/03/19 2:05:22 صباحًا

إيران: الاتفاق مع السعودية سيسرع الوصول إلى هدنة في اليمن

2023/03/13 3:00:07 صباحًا

تشييع حاشد لدركي موريتاني قتل في مواجهة إرهابيين

2023/03/13 1:14:58 صباحًا

رئيس فاغنر يطمح لتحويل قواته إلى “جيش ذي أيديولوجية”

2023/02/19 4:03:00 صباحًا

وزير الخارجية بحث مع نظيره البريطاني ترتيبات الحوار الإستراتيجي المشترك مارس المقبل في لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *