اخبار البحرين

«ديار المحرق» تعرض 115 بيتاً في المرحلة الثالثة من «النسيم» بـ«سيتي سكيب»

أنس الأغبش وسماهر سيف اليزل وعباس المغني


تضم 115 بيتاً بقيمة 25 مليون دينار.. واكتمال المشروع خلال 2024

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق أحمد العمادي أن الشركة عرضت المرحلة الثالثة من مخطط «النسيم» السكني الذي يتكون من 115 بيتاً بقيمة 25 مليون دينار خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب العقاري 2022»، موضحاً أن هناك حجوزات كبيرة على المخطط في أول أيام انطلاق المعرض.

وأضاف لـ»الوطن» على هامش «سيتي سكيب» أمس، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، أنه سيتم تسليم هذه المرحلة إلى المقاول مع نهاية العام الحالي للبدء في تفيذها، متوقعاً في الوقت ذاته اكتمال المشروع خلال عام 2024.

ولفت العمادي إلى أنه تم بيع 173 بيتاً في المرحلة الأولى البالغ قيمتها 25 مليون دينار بالكامل وسيتم تسليمها للمستفيدين قبل نهاية 2022، في حين تم بيع غالبية البيوت في المرحلة الثانية البالغ عددها 114 بيتاً وستسلمها الشركة للمستفيدين بنهاية عام 2023.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن أسعار المرحلة الثالثة تبدأ من 199 ألف دينار بمساحات أرض تبدأ من 260 متراً مربعاً، لافتاً إلى أنه تم إنشاء حديقة بمساحة 32800 متر مربع، وما يميزها أن موقعها في مدخل ديار المحرق، وستكون مجاناً لقاطني المدينة وبسعر رمزي للعامة يبلغ 300 فلس فقط.

وأكد أن المساحة الإجمالية للمخطط الرئيس لديار المحرق تبلغ 10 كيلومترات مربعة، منها الجزيرة الجنوبية التي تبلغ مساحتها 5 كيلومترات مربعة، حيث تم إنجاز ما نسبته 95% من البنية التحتية مثل مشاريع الصرف الصحي والكهرباء والماء وغيرها من الخدمات الأساسية.

وحول المشاريع والمخططات الجديدة التي تعتزم الشركة تدشينها خلال الفترة المقبلة، أوضح العمادي أن الشركة مستمرة في طرح المخططات الجديدة في ديار المحرق سواء مع بنك الإسكان أو غيره، وسيتم الإعلان عنها في حينها.

وأكد أن «ديار المحرق» أبرمت اتفاقية مع «لآلئ المحمود»، من أجل تقديم «طقم لؤلؤ» لأي امرأة تشتري بيتاً في مشروع النسيم، وذلك بمناسبة يوم المرأة البحريني الذي يصادف الأول من ديسمبر، وهي بادرة جديدة من نوعها تطلقها الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.