اخر الاخبار

شاهد| حرائق غابات “هائلة” تدمر قرابة الـ10 آلاف فدان في إسبانيا وتشرد مئات القرويين

تسبب أول حريق كبير في إسبانيا هذا العام في تدمير أكثر من 4000 هكتار (9900 فدان) من الغابات وأجبر 1500 قروي على مغادرة منازلهم في منطقة فالنسيا، حيث روى السكان كيف فروا من منازلهم وتركوا حيوانات وراءهم.

حرائق غابات في إسبانيا

نقلت وكالة “رويترز”، شهادات بعض القرويين الذين شردتهم الغابات، حيث قال أنطونيو زارزوسو، البالغ من العمر 24 عاماً، والذي اضطر لمغادرة قرية بويبلا دي أرينزو: “شعور سيء، مدينتك تحترق، حياتك تحترق، كانت حيواناتنا هناك ولا أحد يستطيع أن يخبرنا بأي شيء عنهم”.

شاهد|| حرائق غابات “هائلة” تدمر قرابة الـ10 آلاف فدان في إسبانيا وتشرد مئات القرويين

وقالت خدمات الطوارئ، اليوم السبت: “إن أكثر من 500 من رجال الإطفاء تدعمهم 20 طائرة هليكوبتر، يعملون للسيطرة على الحريق بالقرب من قرية فيلانويفا دي فيفر”.

Incendios forestales calcinan cerca de 4.000 hectáreas en el este de España

Un fuerte incendio forestal ha provocado este viernes la evacuación de alrededor de 1.800 personas de ocho municipios de la provincia española de Castellón, en el norte de la Comunidad Valenciana. pic.twitter.com/hqRfHFpsgG

— Xavier “MEMIN”✝️ (@MeminDonoso) March 25, 2023

ومع ذلك، لم يتمكنوا من وقف انتشار الحريق إلى مناطق أخرى، إذ قالت رئيس منطقة فالنسيا، زيمو بويج، للصحفيين: “إن الحريق أصبح أكثر (شراً) بسبب درجات حرارة تشبه الصيف تصل إلى حوالي 30 درجة مئوية (86 فهرنهايت)”.

وذكرت صحيفة “لاس بروفينسياس” الإقليمية أن الشرطة تعتقد أن الحريق ربما يكون قد اندلع بواسطة شرارة من آلة تستخدم في جمع الحطب.

وقالت متحدثة باسم الحرس المدني الإسباني: “إن التحقيق جار لمعرفة سبب الحريق”.

وأثار الشتاء الجاف غير المعتاد في أجزاء من جنوب أوروبا مخاوف من تكرار حرائق الغابات المدمرة التي اندلعت العام الماضي.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية “AEMET” الأسبوع الماضي: “إن الطقس سيكون أكثر جفافاً وسخونة من المعتاد هذا الربيع على طول الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط ​​لإسبانيا، مما يزيد من مخاطر اندلاع الحرائق”.

وفي العام الماضي، تم تدمير حوالي 785 ألف هكتار في أوروبا، أي أكثر من ضعف المتوسط ​​السنوي خلال الـ 16 عاما الماضية، وفقا لإحصاءات المفوضية الأوروبية.

وفي إسبانيا وحدها، دمر 493 حريقاً رقماً قياسياً يبلغ 307000 هكتار من الأراضي، وفقاً لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي التابع للمفوضية.

حرائق غابات في إسبانيا
حرائق غابات في إسبانيا

اقرأ أيضا:

))في موسم تظلله الحرب.. صادرات القمح الأوروبية تتحول إلى بلد عربي

))الشرطة الكندية تمنع شاباً مسلماً من الصلاة في محطة قطار عامة فيديو


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *