اخبار البحرين

رئيسة جامعة البحرين تناقش إطلاق المشروع الوطني للتعاون التقني مع مسؤول في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، المسؤول التقني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأستاذ الدكتور روجر ويب، لمناقشة إطلاق المشروع الوطني للتعاون التقني (BAH1001) بالشراكة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، يوم الأحد (20 نوفمبر 2022م)، في مقر الجامعة بالصخير.

وأعربت رئيسة جامعة البحرين عن تقديرها للجهود والخبرات الفنية التي تقدمها الوكالة لمملكة البحرين، من أجل التطوير العلمي، والاستفادة من التقنيات النووية في البرامج التنموية، والاقتصادية، والاجتماعية.

ومن جانبه، أشار أ.د. ويب، إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مختبر مركزي لتوصيف المواد عالية الدقة باستخدام تقنيات التحليل النووي، وهو استخدام آمن وسلمي للتكنولوجيا النووية، ويخدم احتياجات المملكة متعددة الأوجه مثل: التعليم، والصحة البشرية، والأمن الغذائي، وإدارة الموارد المائية، وحماية البيئة، والعديد من المجالات الأخرى.

وحضر اللقاء، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، والأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة الدكتور عبدالله فيصل الشتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.