اخبار البحرين

رئيسة مجلس النواب تعقد جلسة مباحثات مشتركة مع نظيرتها الروسية

وصل إلى ارض الوطن مساء السبت، وفد برلماني من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة فلنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي في زيارة رسمية لمملكة البحرين خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الجاري.

وكانت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب في مقدمة مستقبلي نظيرتها الروسية والوفد المرافق أعضاء الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي بمطار البحرين الدولي، بحضور النائبين الاول والثاني لرئيسة مجلس النواب، وعدد من اصحاب السعادة النواب،وسعادة الامين العام .

وتأتي زيارة الوفد البرلماني بهدف بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني، والاطلاع على التجربة البحرينية الرائدة في كافة المجالات التنموية والتجارية، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، إلى جانب العمل على دعم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وتفعيل وتبادل الخبرات في الشأن التشريعي والرقابي.

ومن المقرر أن يعقد غداً الأحد جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين، وتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية بهدف التركيز على تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة، والسعي لإنجاز الخطوات والمبادرات المشتركة بين البلدين، وما ينجم عنه من مشاريع وبرامج مشتركة تعكس طموح البلدين للارتقاء بعلاقاتهما إلى مستويات متقدمة في المجالات التنموية والاقتصادية، ولا سيما في المجال التشريعي والبرلماني.

وسيتخلل الزيارة سلسلة من اللقاءات لكبار مسؤولي الدولة، بالإضافة إلى زيارة بعض المعالم والمنشئات والمشاريع التنموية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *