اخبار البحرين

رئيس الأمن العام يؤكد الحرص على تنفيذ توجيهات وزير الداخلية لرفع معايير جودة التعليم والتدريب

خلال ترؤسه اجتماع المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة ..

ترأس سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة، الاجتماع الثالث والستين للمجلس العلمي بحضور سعادة اللواء الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الأمن العام والعميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة وأعضاء المجلس.

وأعرب سعادة رئيس الأمن العام في بداية الاجتماع ، عن شكره وتقديره إلى الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة على دعم معاليه المتواصل للمجلس وتوجيهاته السديدة لتطوير المنظومة التعليمية وتحديث المناهج التعليمية والتدريبية بما يواكب المتغيرات والتحديات الأمنية المتزايدة ، مؤكداً سعادته حرص المجلس على تنفيذ توجيهات معاليه من خلال رفع معايير جودة التعليم والتدريب في برامج الأكاديمية وبما يحقق لها التميّز لتتمكن من أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

وقد ناقش المجلس العلمي عدداً من الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال، منها تعزيز التعاون مع عدة مراكز تدريبية في مجالات التدريب والتطوير وتقديم البرامج وخاصة البرامج المتعلقة بالمهارات التدريبية والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للمساهمة في رفع كفاءة الفئات المستهدفة والسعي إلى تنمية مهارات وقدرات الكوادر البشرية.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض البرامج الأكاديمية المستحدثة والتي تم إضافتها لبرامج كلية تدريب الضباط للعام الدراسي القادم والاطلاع على نتائج طلبة برنامج الماجستير، حيث وجه سعادة رئيس الأمن العام لرفع التوصية إلى مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة لاعتماد المؤهل العلمي والدرجة العلمية المستحقة، كما اطلع سعادته على المقترح المقدم لبرنامج البكالوريوس في العلوم الشرطية لضباط الاختصاص وذلك تمهيداً لاعتماده في العام القادم.

وشدد سعادة رئيس الأمن العام على أهمية مواصلة التطوير والاهتمام بالجودة في كل ما تقدمه الأكاديمية من البرامج التعليمية والتدريبية وبما يحقق رسالتها على الوجه الأكمل .

وفي ختام الاجتماع، وجه سعادة رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي الشكر لأعضاء المجلس والهيئة الإدارية والتدريبية في الأكاديمية، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *