ترندات

عبدالله الثاني: لا أمن ولا سلام دون حل الدولتين

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء: “لا أمن ولا سلام ولا استقرار، دون السلام العادل والشامل الذي يشكل حل الدولتين سبيله الوحيد”.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن الملك عبد الله، خلال خطاب العرش اليوم في افتتاح الدورة العادية الأخيرة لمجلس الأمة 19 بشقيه “النواب والأعيان”، إن “ما تشهده الأراضي الفلسطينية حالياً من تصعيد خطير وأعمال عنف وعدوان ما هي إلا دليل يؤكد مجدداً أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والاستقرار دون تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ليحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتنتهي دوامات القتل التي يدفع ثمنها المدنيون الأبرياء”.

وأكّد أنه “ستبقى بوصلتنا فلسطين، وتاجها القدس الشريف، ولن نحيد عن الدفاع عن مصالحها وقضيتها العادلة، حتى يستعيد الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه كاملة، لتنعم منطقتنا وشعوبنا كلها بالسلام الذي هو حق وضرورة لنا جميعاً”.

وتابع أنه “سيظل موقف الأردن ثابتاً، ولن نتخلى عن دورنا مهما بلغت التحديات، في سبيل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، والحفاظ عليها من منطلق الوصاية الهاشمية، وسيبقى الأردن في خندق العروبة، يبذل كل ما بوسعه، في سبيل الوقوف مع أشقائه العرب”.

أقرأ التالي

2023/10/11 4:50:18 مساءً

بسبب حماس زيلينسكي يخشى انشغال الغرب عن أوكرانيا

2023/10/11 4:00:44 مساءً

مصادر: مصر تناقش خططاً لإيصال المساعدات لغزة

2023/10/11 3:00:19 مساءً

كيف خدعت حماس الاحتلال.. تركيز على التنمية وتدريبات على مرأى تساهال

2023/10/11 2:00:33 مساءً

مصر عن غزة: الوضع الإنساني خطير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *