اخبار البحرين

رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية يؤكد: البحرين نجحت بامتياز في تنظيم الدورة

قدم رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي، شكره لمملكة البحرين على استضافة هذه الدورة الأكبر على مستوى رياضة ذوي العزيمة للشباب في قارة آسيا، مبينا ان تكاتف الأيادي البحرينية من متطوعين ومنظمين ودوائر حكومية ووسائل اعلام ولجان عاملة السر الجميل في نجاح هذه البطولة، متمينا التوفيق لكل من شارك في هذه الدورة.

وعن سير الدورة ومدى ارتياح المشاركين؛ أكد العصيمي ان اللجنة البارالمبية الآسيوية سعت في سنواتها الأخيرة ان يحصل جميع اللاعبين الشباب على تصنيفهم الصحيح لكي يدخلوا في منافساتهم بشكل صحيح، وقال: “لذلك وضعنا شرطا بأن تكون هذه الدورة معتمدة رسمية وباشراف الاتحادات الدولية المعنية وبوجود مصنفين دوليين معتمدين، وعليه فإن اللاعبين سيعرف غالبيتهم تصنيفهم لاول مرة والفئة التي سيلعب بها”.

مضيفا “قد تكون هناك للمدربين حسابات مختلفة وقد جاء من بلده باعتقاده في هذا التصنيف وبعد حضوره في الدورة يتأكد وجوده في تصنيف آخر، لذلك تظهر الاحتجاجات في التصنيف وهذا شي وحق طبيعي لكل المنتخبات، فيعاد تصنيف اللاعب مرة أخرى ويعاد تصنيفه من جديد في الملعب من ناحية العضلات وتوافقها، وهذا برأيي ممارسة صحية جدا لكي نصل في النهاية الى التصنيف الصحيح لللاعب، وهذا سيوفر عليه وعلى مدربه وبلده سنوات من التصنيف الخطأ”.

واستطرد العصيمي قائلا: “بالنسبة لي لعب 3 سنوات في تصنيف خطأ وكنت انا ومدربي نعتقد ان هذا هو تصنيفي الصحيح، ولكن عند مشاركتي في اول محطة عالمية في بريطانيا اتضح تصنيفي الخاطئ وكنت ألعب في بطولات اخرى غير متوافقة مع تصنيفي الصحيح”.

وتمنى العصيمي في ختام حيدثه أن ينعكس نجاح مثل هذه البطولات الآسيوية على المستوى الخليجي وبالتالي يكون هناك اهتمام اكبر لمثل هذه الفئة البارالمبية ويتم تنظيم بطولات خليجية لها وهذا ليس بغريب على دول الخليج التي تنظم الكثير من البطولات العالمية والقارية والخليجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *