اخبار السعودية

اهتمامات الصحف السودانية

اهتمامات الصحف السودانية

الثلاثاء 1444723 هـ الموافق 20230214 م واس


الخرطوم 23 رجب 1444 هـ الموافق 14 فبراير 2023 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتماما بلقاء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه أمس، رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى فكي، وبحث تطورات العملية الة الجارية حالياً، والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني وتشكيل مؤسسات الفترة الإنتقالية، ومناقشة علاقة السودان بالإتحاد الأفريقي.
وأشارت إلى استقبال رئيس جمهورية غينيا بيساو عمرو سيسكو، بالقصر الرئاسي بالعاصمة بيساو أمس، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، وبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية.
وأخبرت صحف الثلاثاء عن بدء ورشة تقييم وتقويم تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان بمدينة جوبا أمس، بحضور ممثلي أطراف عملية السلام وممثلي دول تشادّ والإمارات ومصر وأعضاء السلك الدبلوماسي.
ونقلت عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان ”اوتشا”، إن 5.6 مليون سوداني تلقوا الأدوية والإمدادات الطبية من المنظمات في 2022م.
ولفتت صحف السودان الإنتباه إلى إقلاع الرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى سوريا من قاعدة الخرطوم الجوية أمس، تحتوي على مواد إيواء ومواد غذائية.
انتهى
10:05ت م
0033


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *