اخبار البحرين

رئيس وفد البرلمان الأوروبي: تعزيز الديمقراطية البرلمانية والملفات الاقتصادية أولويات أمام البرلمانات في العالم

أكد رئيس وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، د. سفين سايمون، أهمية تعزيز دور البرلمانات في العالم وتكريس مبادئ الديمقراطية بوصفها السبيل الأمثل لحياة أفضل للشعوب.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أعرب د. سايمون عن سعادته بلقاء رئيسة مجلس النواب، فوزية زينل، واصفاً البرلمان البحريني بأنه برلمان فعال، وقال إن بعض التقاليد التي رأيتها هنا تبدو مألوفة لي كما هي في البرلمان الأوروبي.

وأكد أن ممارسة الديمقراطية هي الوسيلة الأمثل لتحقيق الاستقرار والاستقرار السياسي على وجه التحديد، ووصف الكتل داخل البرلمان واختلاف الآراء بأنها مظاهر صحية للبرلمان والديمقراطية البرلمانية، وهي السبيل لتنظيم الحياة الديمقراطية.

وقال: “إن القبول والتوافق الذي يحصل بعد مناقشات مستفيضة تحت قبة البرلمان تمنح الشرعية للقرارات”.

وعن رأيه في ملامح المرحلة القادمة من العمل البرلماني في العالم وأبرز الملفات، أشار سايمون إلى أنه يتوجب على البرلمانات التركيز على الملفات الاقتصادية.

وقال: “لابد من التركيز على علاقات التبادل التجاري الثنائية وتعزيز دور القانون والديمقراطية البرلمانية، كما أنه من الضروري تعزيز مبدأ فصل السلطات، وهو أمر برأيي لابد من أن تعمل عليه جميع البرلمانات في العالم كل في مكانه”.

وحول أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات ونقل وجهات النظر، أوضح أن الدبلوماسية البرلمانية مهمة في العالم، حيث أنها من وجهة نظر البرلمانيين الخطوة الأولى لتقريب وجهات النظر ومد جسور التعاون بين البرلمانات في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *