اخبار عمان

“البيئة” تحصل على المركز الأول في مبادرة تختص بالذكاء الاصطناعي

مسقط اخبار عمان

حصلت هيئة البيئة على المركز الأول عن مشروع بنك المعلومات البيئية بتقنية الذكاء الاصطناعي وسلاسل الكتل، وذلك ضمن ملتقى مبادرة اقتصاديات الذكاء الاصطناعي 2024 الذي نظمته وزارة الاقتصاد اليوم بمسقط.

وجاءت مشاركة هيئة البيئة بعدما أعلنت وزارة الاقتصاد عن المبادرة الوطنية للاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي في سعيها لتحقيق مستهدفات القطاعات الأساسية وقطاعات التنويع الاقتصادي بالخطة الخمسية العاشرة.

 وكان حصول هيئة البيئة على هذه الجائزة التي تعتبر أولوية للتنفيذ في عام 2024 من خلال المشاركة بمشروع يعنى بدمج خوارزميات الذكاء الاصطناعي مع نظام المعلومات الجغرافية الوطني، لدمج التخطيط الكلي في مشاريع التنمية مع دعم سرعة صنع وتنفيذ القرار على مختلف المستويات. ومن المؤمل أن يلعب هذا المشروع دورًا محوريًا في تحسين الإدارة البيئية وتنمية مشاريع مستدامة، مما يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المعنية. ا

يذكر أن للمشروع أثر اقتصادي هام يتمثل في توفير معلومات دقيقة وفعالة مما يساهم في التقليل من التكاليف الناجمة عن قرارات غير فعّالة أو غير دقيقة، وتحسين التخطيط الاستراتيجي، وجذب الاستثمار، وتحفيز الابتكار، وتقليل المخاطر البيئية. أما من الناحية الاجتماعية فالمشروع يعزز المشاركة المجتمعية، ويسعى لتحسين جودة الحياة، وتوفير الوقت والجهد وفرص العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *