اخبار البحرين

سفارة إسرائيل لـ«الوطن»: 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع البحرين منذ إعلان تأييد السلام

سماهر سيف اليزل


تنظيم زيارات متبادلة عالية المستوى قريباً..

كشفت سفارة دولة إسرائيل لدى مملكة البحرين عن توقيع 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مملكة البحرين، وذلك منذ توقيع إعلان تأييد السلام بين الجانبين في سبتمبر عام 2020، أي خلال عامين.

وأضافت في تصريح لـ«الوطن» أن تلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تعتبر مجرد انطلاقة، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه يجري التخطيط للقيام بسلسلة من الزيارات المتبادلة عالية المستوى للوزراء وغيرهم من كبار المسؤولين، وذلك في المستقبل القريب.

وبشأن تطور العلاقات بين البحرين وإسرائيل خلال العامين الماضيين، ذكرت السفارة الإسرائيلية أن العلاقات بين الجانبين مبنية على التعاون الحقيقي والتفاهم المتبادل.

وأكدت السفارة أن الهدف يتمثل في جعل العلاقات نموذجاً تقتدي به دول وشعوب أخرى، وهي مسيرة تستلزم إلى جانب الشجاعة والرؤية قدراً من الصبر والعزم، لافتة في الوقت نفسه إلى أن «نادي السلام» مفتوح للجميع ويمكن لأي دولة أخرى الانضمام إليه.

يشار إلى أن إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل الذي تم توقيعه في سبتمبر 2020، يعتبر خطوة تاريخية على طريق السلام والأمن والازدهار الحقيقي والدائم في جميع أنحاء المنطقة ولكل شعوبها بمختلف دياناتهم وطوائفهم أو أعراقهم أو أيديولوجياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.