اخبار البحرين

سفير البحرين في بروكسل يجتمع مع المفوضية الأوروبية المعنية بشؤون الاتفاقية الأوروبية الخضراء وسياسات تغير المناخ

اجتمع سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين في بروكسل مع السيد انتوني اغوتا Anthony Agotha المستشار الدبلوماسي لنائب رئيس المفوضية الأوروبية المفوض المعني لشؤون الاتفاقية الأوروبية الخضراء وسياسيات تغير المناخ، وذلك بمقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وخلال الاجتماع، قدم سعادته نبذة عن جهود مملكة البحرين في مواجهة تغير المناخ، مستعرضاً التزام مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060 وتقليل الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2035، مؤكدًا على اهتمام حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في تقديم مبادرات وتشريعات تهدف إلى المحافظة على البيئة ومكافحة التغير المناخي، وعلى استعداد مملكة البحرين للتعاون مع الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الأهداف المناخية.

كما استعرض سعادة السفير جهود مملكة البحرين الناجحة في التنوع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على القطاع النفطي وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة المتصلة بالطاقة المتجددة والنظيفة.

من جانبه، أشاد السيد انتوني اغوتا بجهود مملكة البحرين وتشجيعها لاستخدام الطاقة النظيفة، مؤكدًا تطلع الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مملكة البحرين وتبادل الخبرات في عدد من المجالات المتعلقة بتغير المناخ والطاقة النظيفة والبيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *