اخبار عمان

بنك ظفار يجمع 40 مليون ريال عبر “السندات الإضافية”

 

مسقط اخبار عمان

أعلن بنك ظفار إكمال إصدار سندات إضافية دائمة من الفئة الأولى بقيمة 40 مليون ريال عماني، لتلبية متطلبات بازل 3 المدرجة في بورصة مسقط، مضيفا أن الطرح لقي تجاوبًا واسعا من المستثمرين المحليين، الأمر الذي أتاح للبنك أن يتوقع عائدًا بنسبة 7%.

وسيساهم هذا الإصدار في تعزيز متانة قاعدة رأس المال لبنك ظفار، حيث عمل على جذب عدد من المستثمرين سواء من المؤسسات الاستثمارية الكبيرة وصناديق التقاعد وشركات التأمين وشركات الاستثمار وكذلك الأفراد، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك بين زبائنه.

وقال عبدالحكيم بن عمر العجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار: “نتوجه بالشكر لكافة المستثمرين على ثقتهم بالبنك، حيث إن نجاح الإصدار سيعزز من ثقة المستثمرين بأعمال البنك، كما نشكر البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع على توجيههم ودعمهم”.

وعبر كاروماتي جوبا كومار نائب الرئيس التنفيذي ببنك ظفار، عن سعادته بالتجاوب الإيجابي مع إصدرار السندات، مضيفا: “هذا الطرح حقق توقعاتنا فيما يتعلق بالسعر والحجم، وكذلك تنوع المستثمرين، كما سيتيح لنا تحسين هيكل رأس المال للبنك علاوةً على تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات العمانية المحلية، إذ يعكس هذا الإصدار متانة استراتيجية بنك ظفار”.

وبلغت نسبة رأس المال الإجمالي لبنك ظفار 18.81% في نهاية سبتمبر 2023، متجاوزة بذلك المتطلبات التنظيمية، علمًا بأن دائرة الخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك ظفار هي مدير الإصدار الوحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *