اخبار البحرين

«سيدات الأعمال» تقيم حفلها السنوي برعاية سمو الشيخة ثاجبة

أحلام جناحي: وصول عضوات بالجمعية لمراكز صنع القرار ‏دليل نجاح

نظمت جمعية سيدات الأعمال البحرينية حفلها السنوي بمناسبة يوم المرأة البحرينية والاحتفال بالعيد الوطني لمملكة البحرين وذلك تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيسة الفخرية للجمعية، بحضور عدد كبير من عضوات الجمعية وضيوفها في البحرين.

وقالت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيسة الفخرية للجمعية في تصريح بهذه المناسبة ” بداية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية والعيد الوطني لمملكة البحرين، كما نرحب بجميع المشاركين في الحفل السنوي للجمعية”.

وأضافت سموها قائلة “تخطو جمعية سيدات الأعمال البحرينية يوما وراء آخر خطوات واثقة مدروسة نحو تحقيق أهدفها وخططها للنهوض بعضوات الجمعية ودفعهم نحو المزيد من التقدم والنجاح سواء على مستوى أعمالهن الخاصة أو على صعيد المشاركة في العمل العام وتولي المناصب المختلفة في المملكة، إن إدارة الجمعية تسير في خططها الداعمة لجهود القيادة الرشيدة وتحقيق أهداف الرؤية 2030 للمملكة، ونحن نثمن جهود المجلس الحالي رغم كل الظروف التي مر بها مؤخرا، ونفتخر ونهنئ عضوات الجمعية بانجازاتهن عبر فتح العديد منهن مشاريع جديدة وتطوير ‏نشاطاتهن الحالية خلال الأعوام الأخيرة.‏. ونتمنى المزيد من الإنجازات والنجاح والتطور ‏لعضوات الجمعية”.

وأضافت “نفخر بما تم إنجازه من أداء خلال العام الجاري 2022، ونأمل أن يكون العام القادم مليء بالفعاليات المهمة والأداء المثمر في خدمة العضوات، مشيرة إلى أن عضوات الجمعية تعملن من خلال الجمعية على تحقيق الأهداف والانجازات التي تصب في تنمية وتعزيز دور المرأة البحرينية ومساهمتها في كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية والاستثمارية ورفع حصة تمثيلهن في مجالس إدارة المؤسسات الاقتصادية والشركات الاستثمارية والعامة وغيرها من المؤسسات ذات الشأن الاقتصادي.

من جهتها قالت سيدة الأعمال أحلام جناحي رئيسة الجمعية في كلمة بهذه المناسبة “نتقدم بكل الشكر والعرفان والامتنان للقيادة الرشيدة ‏لدعمهم ‏غير ‏المسبوق في كافة المجالاتِ لرفع ‏شأن المرأة البحرينية وفتح آفاق ‏التقدم ‏والمشاركة الكاملة أمامها، واندماجِها في ‏المشروع ‏الإصلاحي للمملكة لتحقيقِ التنمية ‏المستدامة، وِفق خُطط ‏وبرامجَ نوعيَّة أسهمت في ‏إبرازِ مكانتِها وتمثيلِها، والدفاع ‏عن ‏مصالحِها ومكتسباتِهِا في المحافلِ المحلية والإقليمية والدولية.‏. تلعب الجمعية دورا مهما على صعيد العمل الاقتصادي والمجتمعي الخاص بالمرأة في البحرين، وكانت مناسبة طيبة للتلاقي بعضوات الجمعية في ظل الاحتفال بيوم المرأة البحرينية”.

وأكدت أن عام 2022 كان عاماً متميزاً فيه استطاعت الجمعية أن تحقق الكثير من الفعاليات الجادة والمثمرة، كما تم توقيع مذكرات ‏تفاهم مع العديد من المنظمات المحلية ‏والدولية، وشاركت عضوات الجمعية في العديد من المؤتمرات على الصعيدين المحلي والدولي، كما ‏شاركت الجمعية عضواتها في فعالياتهن المختلفة لدعمهن في ‏أعمالهم التجارية الخاصة بهن.

وبدأت كلمتها بتهنئة القيادة الرشيدة قائلة “أهدي أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد وأتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وإلى الرئيسة الفخرية للجمعية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة.

وأضافت “حققت الجمعية الكثير من الانجازات التي تصب في تنمية وتعزيز ‏دور المرأة البحرينية ‏ومساهمتها في كافة الأنشطة التجارية ‏والاقتصادية والاستثمارية في ظل المشروع الاصلاحي ‏لجلالة ‏الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم والقيادة الرشيدة ورؤية ‏البحرين الاقتصادية 2030. وفي ‏هذا العام تحتفل الجمعية بمرور 22 عاما على تأسيسها ‏كأول ‏جمعية خليجية لسيدات الأعمال” .

ووصلت العديد عضوات من الجمعية إلى مراكز صنع القرار ‏في مملكة البحرين بمراسيم ‏ملكية صدرت عن حضرة صاحب الجلالة ‏الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد في مجلس الشورى ومجلس أمانة العاصمة و‏المجلس الأعلى للمرأة”، كما وصلت عضوة إلى مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة البحرين بالانتخاب، كما ان بعض العضوات وصلن إلى مجالس إدارات الشركات ‏الخاصة ‏والمؤسسات والهيئات الحكومية مثل مجلس التنمية الاقتصادية، مجلس إدارة هيئة السياحة والمؤتمرات، تمكين، بنك ‏البحرين والكويت، هيئة الإذاعة البحرينية وغيرها.. كما حصلت بعض عضوات الجمعية على جوائز دولية مرموقة وهو شرف ‏لجمعية سيدات ‏الأعمال البحرينية ولمملكة البحرين.

وفي ختام كلمتها توجهت جناحي بالشكر والتقدير لداعمين الحفل وهم:‏ بنك البركة الإسلامي، شركة إيجيو فارماسيتيكالز، نيسان للمقاولات والاستثمارات، مؤسسة اللمسات الفنية التجارية، ذا فلورولوجيست، إنديجو ادفايسري ، ومجموعة ناز.

من جهتها قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية المنظمة للحفل، فيكي معوض، أن الجمعية دأبت على تنظيم هذه الاحتفالية المتميزة التي تعدد فرصة للتعارف بين العضوات وتبادل الأفكار والمقترحات، وهو جزء من مهام الجمعية التي تسعى لتطوير قطاع الأعمال البحريني والمساهمة في تنمية وتطوير الاقتصاد البحريني من خلال دور المرأة وسيدة الأعمال على وجه الخصوص وفق ‏توجهات رؤية البحرين الاقتصادية ‏‏2030، مؤكدة أن مسيرة المرأة البحرينية شهدت العديد من الإنجازات التي ‏تصب في ‏تنمية وتعزيز دورها ‏ومساهمتها في كافة الأنشطة التجارية ‏والاقتصادية والاستثمارية في ظل ‏المشروع الإصلاحي لجلالة الملك ‏وتوجيهات القيادة ‏الرشيدة وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ‏إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة ملك ‏مملكة البحرين رئيسة المجلس ‏الأعلى ‏للمرأة‏.‏

وتوجهت جناحي بالشكر والتقدير لرئيسة اللجنة الاجتماعية فيكي معوض والأمين المالي للجمعية فاطمة الدلاور وعضوات اللجنة للتنظيم الرائع لفعالية هذا اليوم، واشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات المميزة التي استهدفت دعم سيدات ورائدات الأعمال عضوات الجمعية، منها تكريم بعض عضوات الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.