ترندات

سبوتيفاي تنفي حقيقة خدعة الـ 30 ثانية التي تدر الأموال

نفى رئيس منصة “سبوتيفاي” للموسيقى، مزاعم متداولة بأن المستخدمين يمكنهم الاستماع بشكل متكرر إلى أغانيهم الخاصة بهم، لمدة 30 ثانية، لجني العائدات الشهرية.

وكان محللو التمويل في “جي بي مورغان” أشاروا إلى أن مشتركي سبوتيفاي يمكنهم كسب 1,200 دولار شهرياً من خلال الاستماع إلى أغنيتهم بشكل متكرر طوال اليوم، وادّعت هذه المزاعم أن هيكل دفع العائدات في سبوتيفاي يمكن أن يتم التلاعب به.

ولكن الرئيس التنفيذي لشركة البث، دانييل إيك، يقول إن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها عائدات المنصة، بحسب ما نقله موقع “بي بي سي”.

هذه النظرية تم نشرها لأول مرة في “فاينانشيال تايمز”، ونشرت على منصة إكس بواسطة مؤسس شركة Accelerate الكندية للاستثمار جوليان كليموتشكو.

رد إيك قائلاً: “إذا كان ذلك صحيحاً، فإن قائمة التشغيل الخاصة بي ستكون مجرد مقاطع موسيقية لدانييل لمدة 30 ثانية مكررة!”، ولكنه أضاف: “جدياً، هذه ليست بالضبط كيفية عمل نظام العائدات لدينا”.

وأثارت مخاوف من أن التدفق الاصطناعي حيث تعمل الأجهزة على تشغيل المسارات المختارة بشكل متكرر يعيق صناعة الموسيقى، مع تقديرات من مسؤولي JP Morgan تشير إلى أن ما يصل إلى 10% من جميع التدفقات على المنصة قد تكون مزيفة.

وكانت صحيفة Svenska Dagbladet السويدية أفادت، الأسبوع الماضي، أن عصابات إجرامية كانت تستخدم نظام العائدات في سبوتيفاي لغسيل الأموال التي تحققها من خلال صفقات المخدرات.

وتقول سبوتيفاي: “لا تدفع المنصة عائدات الفنانين وفقاً لمعدل مقابل الاستماع أو المشاركة الواحدة.. المبالغ التي يتلقاها الفنانون قد تختلف وفقاً لاختلافات في كيفية تدفق الموسيقى الخاصة بهم أو الاتفاقات التي لديهم مع الشركات الراعية أو الموزعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *