اخبار البحرين

شركة للأثاث تعرب عن رغبتها في تنفيذ تصاميم لطلبة جامعة البحرين

مرحبة بزيارة طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي لمصنعها

أعربت شركة متخصصة في صناعة الأثاث عن رغبتها في تنفيذ عدد من تصاميم قطع الأثاث لطلبة جامعة البحرين، ليتسنى للطلبة معرفة التغيرات اللازمة في التصميم، واستيعاب طرق التصنيع.

جاء ذلك لدى زيارة مجموعة من طلبة السنة الثالثة في برنامج عمارة البيئة بقسم العمارة والتصميم الداخلي في كلية الهندسة لمصنع شركة الخزائن، ضمن مقرر تصميم الأثاث الخارجي.

ويركز تخصص عمارة البيئة على تخطيط وتصميم الفراغات الخارجية بكافة أحجامها ومستوياتها داخل المدن وخارجها والمناطق الحضرية، والحفاظ على البيئة واستخدام مواردها استخداماً حكيماً يحقق مبادئ الاستدامة، ويعالج المشاكل الناجمة عن سوء الاستخدام والممارسات البشرية المختلفة.

وشاركت في الزيارة عضوتا هيئة التدريس في قسم العمارة والتصميم الداخلي الدكتورة نور الدوي، والمحاضرة زينب الوادي، اللتان تقومان بتدريس مقرر تصميم الأثاث الخارجي.

كما أبدت شركة الخزائن اهتمامها بفتح المجال لطلبة برنامج التصميم الداخلي لزيارة مصنعها، وبتدريب عدد من طلبة جامعة البحرين. وتعد الشركة إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأثاث، حيث تعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة، تقلل من الأخطاء البشرية، وتختصر الوقت والجهد المبذولين.

وتقوم الشركة بتصنيع الخزائن بأنواعها، والمطابخ، وغرف النوم، والأبواب، وقطع الأثاث، ومنتجات عديدة أخرى تلبي احتياجات السوق البحريني، كما تقوم بتصدير إنتاج المصنع إلى بعض دول الخليج العربي.

وخلال الزيارة، استمع الطلبة لشرح عن طريقة تصنيع عدد من قطع الأثاث بدءاً من تقطيع الخشب، وتصنيع مفاصل قطع الأثاث، وتجميع القطع لتكوين قطعة الأثاث، وتشطيب القطع وتغليفها، ليتم نقلها إلى مواقع استخدامها.

ورحبت الشركة باستقبال طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي سواء لزيارة مصنعها، أم للانخراط في برامج الشركة التدريبية المخصصة لطلبة الجامعات.

ونوهت د. الدوي إلى أهمية مثل هذه الزيارات في ربط المحتوى النظري بالجانب العملي، لتطوير قطع أثاث مختلفة، من خلال تبادل الحديث مع الخبراء، ومعاينة المواد، والتعرف على الطريقة التي تتم من خلالها عملية التصنيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *