اخبار البحرين

صادرات البحرين تحصد جائزة الأميرة سبيكة لتقدم المرأة البحرينية

رفعت صادرات البحرين خالص الشكر والتقدير إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لدورها الريادي وإسهاماتها المتواصلة لرفع مكانة المرأة البحرينية في جميع المجالات الحيوية، مما أدى إلى تشكيل هوية مميزة للمرأة البحرينية وساندها لتصبح نموذج يحتذى به في العالم العربي.

حيث حصدت صادرات البحرين على جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية ضمن فئة القطاع الخاص في فئة الشركات الصغيرة وذلك خلال حفل افتتاح نصب المرأة البحرينية “أثر” وتسليم جوائز ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة.

لقد حرصت صادرات البحرين منذ انطلاقتها على تنمية ثقافة المساواة بين الجنسين، وفي هذا الصدد طورت سياسات وضع الموازنات واعتبرت المصدرين على أساس كفاءة وجودة منتجاتهم وخدماتهم. وعلاوة على ذلك، قامت صادرات البحرين بتشكيل لجنة تحت مسمى “لجنة تكافؤ الفرص”، حيث انتهجت مبدأ التكافؤ وركزت على دمج احتياجات كل من المرأة والرجل لتحقيق تأثير مباشر في كل النواحي، ولذلك اتسمت صادرات البحرين بفريق عمل يضم العديد من القدرات المتنوعة على كافة المستويات.

وفي إطار مساعيها لإدماج احتياجات المرأة ودعمها، تمكنت صادرات البحرين من دعم وتصدير نسبة 30% من منتجات وخدمات من مؤسسات مملوكة من قبل رائدات أعمال منذ انشائها، والتي بما في ذلك تتضمن العديد من المؤسسات التي تزدهر في الصناعات التي تتفاوت بها نسبة الرجال تقليديًا. وتأتي هذه الجائزة المرموقة انعكاسًا لجهود صادرات البحرين الحثيثة لتحقيق الإشراك والمساواة الكاملة بين الجنسين في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة، صرّح عبدالله عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالقول: “إن حصول صادرات البحرين على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة يعد إنجاز مشرف، حيث أن جهود سموها الجليلة للالتقاء بالمرأة البحرينية تعد مصدر إلهام للكل في المملكة. وعكست صادرات البحرين على مدى السنين إيمانها الراسخ بقدرات المرأة وقدرتها على تعزيز أهداف المملكة فيما يتعلق بالنهوض بالمرأة وتمكينها.”

ومن جانبها ، علقت صفاء شريف عبدالخالق، المدير التنفيذي لصادرات البحرين، بالقول: “تعد جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة مصدر شرف وفخر لكل عضو من فريق صادرات البحرين والذين يعلمون جاهدًا على تمكين المرأة البحرينية في مختلف المجالات، حيث تعمل صادرات البحرين باستمرار على تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني وذلك لتحقيق الشمول والمساواة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.