اخبار البحرين

صادرات البحرين توقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع المعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي لتعزيز التعاون الثنائي

خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مملكة البحرين الاقتصادي برئاسة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة، إلى إسرائيل . جرت مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين صادرات البحرين والمعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني ، حيث قام بتوقيع المذكرة السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين ، والسيدة نيلي شاليف، الرئيس التنفيذي لمعهد IEICI بإسرائيل، بحضور سعادة السفير خالد بن يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع وتطوير التبادل والتعاون التجاري بين البلدين، وبموجب هذه الاتفاقية، ستشكل صادرات البحرين والمعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي بوابة بين الشركات في البحرين وإسرائيل، مما يسمح للمشاريع الدولية الجديدة بالازدهار من خلال هذا التعاون في بيئة تجارية ديناميكية وستتيح للقطاعين العام والخاص المشاركة الكاملة من أجل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في تشجيع الصادرات وتعزيز العلاقات التجارية المتبادلة.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة صفاء شريف عبد الخالق، الرئيس التنفيذي بالإنابة لصادرات البحرين : “تفخر صادرات البحرين بأن تكون في قلب هذه الشراكة الاستراتيجية لجمع شركات التصدير من جميع أنحاء إسرائيل والبحرين. إنه لشرف لنا أن نلعب دورا أساسيا في هذه المناسبة الهامة”.

ومن جانبه قال ممثل المعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي: “يسرنا مواصلة هذه العلاقة الجديدة مع البحرين وبناء الروابط في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وستستفيد كل من دولة إسرائيل ومملكة البحرين من مواهب وتخصصات الشركاء الجدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.