اخبار البحرين

صيف البحرين يواصل تقديم فعالياته في الأسبوع الثالث ببرنامج حافل وعروض مباشرة

تستمر هيئة البحرين للثقافة والآثار في تقديم فعاليات مهرجان صيف البحرين الخامس عشر للأسبوع الثالث على التوالي وفي مواقع مختلفة حول مملكة البحرين، حيث يقدّم المهرجان مجموعة متنوعة من العروض المباشرة والورش في مجالات الفن والتمثيل والطهي والحرف، إضافة إلى أنشطة أخرى ملائمة لمختلف الأعمار.

وتشهد الصالة الثقافية يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023م عرض “مايستريسيمو” القادم من إسبانيا وذلك الساعة 7:00 مساءً والدعوة عامة. ويجمع العرض ما بين حفلة لموسيقى الحجرة والموسيقى الساخرة ويأخذ الجمهور في رحلة في القرنين السابع عشر والثامن عشر ويتطرق إلى مواضيع متنوعة كالأخلاق والإبداع والأصالة وقيمة الفن في المجتمع.

أما يوم 20 يوليو فسيكون محبو مهرجان الصيف على موعد مع عرض مسرحية “ساحر الغرب” من إنتاج مسرح ميسولا للأطفال وتقام بالتعاون مع السفارة الأميركية لدى مملكة البحرين. وهذه المسرحية مقتبسة من قصة ساحر أوز الكلاسيكية، ولكن مع لمسة مختلفة. ويشارك في العرض عدد من الأطفال الذين يتدربون على أداء أدوار رئيسية في العرض من خلال ورش عمل يقدمها مسرح ميسولا خلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد ورش العمل والأنشطة، فتقام يوم 17 يوليو ورشة أساسيات الرسم بالأكريليك في مركز الفنون من الساعة 4 حتى 6 مساءً وهي مناسبة للفئة العمرية من 9 حتى 15 سنة وتنطبق عليها رسوم التسجيل. ويوم 19 يوليو تقام ورشة “الخيال اللوني” في مركز الفنون من الساعة 4 حتى 6 مساءً للأعمار من 9 حتى 15 سنة. ويختتم الأسبوع الثالث فعالياته يوم 21 يوليو مع فعالية “نستكشف الجزيرة: مغامرة بالدراجات وقوارب الكاياك” انطلاقاً من متحف موقع قلعة البحرين في الساعة 5 مساءً وتطبق هذه الورشة رسوم التسجيل.

هذا ويتضمن مهرجان صيف البحرين مجموعة أنشطة صيفية من برنامج “الحرفي الصغير” والتي تقام كل يوم إثنين وأربعاء من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً. ويقدّم البرنامج ورشاً في مجالات الصناعات اليدوية الأكثر شهرة في مملكة البحرين ومناسب للأطفال من عمر 7 سنوات وحتى 12 سنة. ويعد البرنامج أول مبادرة مختصة بتعليم الحرف اليدوية التقليدية حيث يقدّم مساحة خاصة لتعليم أساسيات الحرف بطريقة مبسطة للأطفال والناشئة.

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بالشكر إلى كافة المساهمين في نجاح مهرجان صيف البحرين، وهم سفارات كل من الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، إيطاليا، تايلند وباكستان، إضافة إلى المراكز الثقافية والجهات المساهمة: كشتة تورز، بيت الطفل الثقافي “سرد”، مساحة ميراكي للفنون، “Learn Academy” ومقهى دارسين.

ومن أجل الحصول على أفضل تجربة في مهرجان صيف البحرين الخامس عشر، فإنه يمكن للجمهور والمهتمين الحصول على مزيد من المعلومات الهامة حول التسجيل المسبق في بعض ورش العمل والأنشطة وذلك عبر حسابات هيئة الثقافة ومهرجان صيف البحرين على وسائل التواصل الاجتماعي على @CultureBah و @BHSummerFest، أو عبر موقع الهيئة على الإنترنتwww.culture.gov.bh.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.