اخبار البحرين

طلبة جامعة البحرين يسهمون في تعزيز التبادل الثقافي بين البحرين والصين

أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، بدور معهد كنفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بالجامعة وطلبته في تعزيز التبادل الثقافي، والتعريف بخصائص الثقافة الصينية، وتعليم اللغة الصينية.

ونوه د. الأنصاري في احتفالية مسابقة “الجسر الصيني” الثانية والعشرين للغة والثقافة الصينية لطلبة الجامعات الأجنبية، على المستوى المحلي بجهود أعضاء معهد كونفوشيوس بالجامعة، وإسهاماتهم الفاعلة في تطوير دورات اللغة الصينية وتقديمها بأعلى جودة، وهو الأمر الذي يساعد على تخريج طلبة متميزين من سفراء اللغة الصينية بالجامعة الوطنية.

وأكد رئيس الجامعة أهمية فهم الثقافة الصينية والتاريخ الصيني، إلى جانب تطوير المهارات اللغوية، بما يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستويين المحلي والعالمي، وبما يعزز من الروابط الثقافية بين البلدين.

وكانت مسابقة “الجسر الصيني” الثانية والعشرين للغة والثقافة الصينية لطلبة الجامعات الأجنبية، على المستوى العالمي، التي نظمها معهد كونفوشيوس بالجامعة اختتمت أعماله يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023م.

وأعرب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، ني روتشي، عن ثقته بجهود معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين، كونه جسراً للتواصل والتقارب الثقافي بين مملكة البحرين والصين، وبما يقدمه من محتوى علمي وثقافي غني في مختلف المجالات، كالتاريخ، والاقتصاد، والثقافة، والفنون الصينية.

ولفت إلى المستوى المشرف الذي حققه طلبة كونفوشيوس بجامعة البحرين في تعلم اللغة والثقافة الصينية، ومشاركاتهم في مسابقة “الجسر الصيني” إلى جانب الطلبة من مختلف جامعات العالم.

من جانبه، أشاد مدير معهد كونفوشيوس من الجانب البحريني نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، بدور منتسبي المعهد وجهودهم في تعزيز التفاهم، وفتح آفاق الترابط بين الشعبين الصديقين، كجزء من مبادرة “الحزام والطريق”، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتضمن برنامج المسابقة ثلاث فئات، هي: فئة المعرفة بالثقافة الصينية، وفئة الخطابة باللغة الصينية، وفئة عرض المواهب. ونالت الطالبة في كلية إدارة الأعمال نسيمة بخت، المركز الأول في المسابقة، وبذلك ستمثل مملكة البحرين في نهائيات مسابقة “الجسر الصيني” الثانية والعشرين بالصين.

وحازت المركز الثاني كل من: الطالبة في كلية إدارة الأعمال أبرار محمد جعفر، والطالبة من كلية العلوم حوراء عبدالنبي العصفور. وجاءت في المركز الثالث: الطالبة في كلية الحقوق سورة خليل، ومن كلية إدارة الأعمال الطالب حسين عبدالمؤمن أحمد، والطالبة دانة ياسر، والطالبة مريم غازي العلوي.

وتكونت لجنة التحكيم في المسابقة من عضو السفارة الصينية غونغ داني، ومن شركة هواوي البحرين وان مياو، ومن المؤسسة الصينية لهندسة الماكينات (CMEC) فرع البحرين سون شيكون.

وحضر برنامج المسابقة، أعضاء مجلس إدارة معهد كونفوشيوس بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة من مختلف كليات الجامعة، إلى جانب وفد من السفارة الصينية، ووفد من شركة هيكفجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.