اخر الاخبار

لأول مرة منذ الانقلاب على “مرسي”.. جماعة الإخوان المسلمون تشيد بـ محمد بن سلمان! وطن

وطن لأول مرة منذ الإنقلاب على الرئيس المصري الراحل محمد مرسي بدعم وتأييد من السعودية، أشادت جماعة الإخوان المسلمين في مصر بموقف الرياض الصادر من الحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان، من تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة واستنكارها لمحاولات إسرائيل خلق واقع جديد.

وفي هذا السياق، علق الدكتور حلمي الجزار، مسؤول القسم السياسي وعضو الهيئة العليا لجماعة الإخوان المسلمين على الموقف السعودي، قائلا في تغردة له على منصة “X” (تويتر سابقا): “الموقف المشرف للمملكة العربية السعودية (أرض الحرمين الشريفين)، والذي أذاعته وكالات الأنباء العالمية، رفضًا لتهجير أهل فلسطين، وللتطبيع مع الاحتلال في ظل ما يرتكبه من مجازر بحق أهلنا في غزة؛ موقف يستحق إشادة خاصة في ضوء تثمين الجماعة للمواقف العربية والإسلامية”.

وعبر “الجزار” عن أمل جماعة الإخوان المسلمين بتصاعد المواقف العربية والإسلامية “لتناسب خطورة التطورات والتداعيات على غزة، وعلى قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول الكريم”.

تعليق الدكتور حلمي الجزار على موقف السعودية المستنكر لتهجير سكان قطاع غزة

وكانت السعودية، قد اعلنت مساء الجمعة، رفضها تهجير سكان غزة، مطالبة برفع الحصار عنهم ووقف القصف الإسرائيلي ضدهم.

رفض دعوت التهجير القسري

وأكدت السعودية في البيان الصادر عن وزارة الخارجية “رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك”.

وأوضح البيان أن المملكة “تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية”.

دعوة لتوفير الإغاثة اللازمة لقطاع غزة

وطالب بـ”توفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة لاسيما وأن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني”.

وأكدت الخارجية السعودية، أن المملكة “طالبت برفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام”.

رفض السعودية تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
بيان وزارة الخارجية السعودية حول رفض المملكة تهجير سكان قطاع غزة

وفي وقت سابق الجمعة، دعا الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا وسط توقعات بقرب تنفيذ عملية اجتياح بري ، مع تواصل قصفه القطاع، وقطع الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *