اخر الاخبار

المقرر المساعد للجنة النقابات بالحوار الوطني: نستهدف وضع رؤية متكاملة لتطوير العمل الأهلي

الاحد 18 يونية 2023 | 12:55 مساءً


الحوار الوطني

كتب : عبدالله عرجون رفعت الهواري

أكد مجدي البدوي، المقرر المساعد للجنة النقابات والعمل الأهلي بالحوار الوطني، أن الحوار يستهدف الوصول إلى رؤية متكاملة تدعم العمل الأهلي في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد جهوده طوال الفترة الماضية من منطلق كونه ركيزة أساسية من ركائز التنمية في أي مجتمع.

جاء ذلك فى كلمته بجلسة العمل الأهلي فى مصر، والتى تعقدها لجنة النقابات والعمل الأهلي فى الحوار الوطني، مؤكدًا على أن الجمعيات الأهلية عملت على تفعيل دورها على مدار السنوات الماضية، بالتعاون مع القطاع الخاص والدولة، ولكن لا تزال التحديات قائمة وهو مبرر المناقشات اليوم بالحوار الوطني.

ولفت المقرر المساعد للجنة النقابات والعمل الأهلى بالحوار الوطني، إلى أن السؤال الذى يطرح نفسه بمناقشات الحوار اليوم هو هل تقوم الجمعيات الأهلية تقوم بدورها؟وإذا كانت الإجابة نعم فما هو المطلوب منها خلال الفترة المقبلة، وإذا كانت الإجابة بلا فما هي الأسباب التى منعتها من ذلك،وما هى المعوقات التى تسببت فى ذلك؟

وأكد على أن مناقشات الحوار الوطنى والتى تستهدف الاستماع من جانب جميع الأطراف أن نكون أمام رؤية متكاملة تدعم العمل الأهلى فى مصر، وتطوير الأداء الخاص به، مع التأكيد على دور الجمعيات وتعاونها مع الحكومة والقطاع الخاص في ضوء التحديات الاقتصادية الجارية وأيضا أزمة كورونا.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *