اخبار البحرين

«لجنة الدعم»: توجيه الدعم إلى مستحقيه لتلبية احتياجات المواطنين

أيمن شكل


أكد الاجتماع الثاني بين الحكومة ومجلس النواب والشورى، لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، على أهمية مُخرجات العمل المشترك لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، والتي ستنظر في رفع كفاءة توجيه الدعم لمستحقيه بما يلبّي احتياجات المواطنين وذلك وفق القوانين والأنظمة النافذة، وكذلك معايير الدعم وشروط الاستحقاق بالتوافق بين السُّلطتين التشريعية والتنفيذية.

وترأس جانب مجلس النواب، النائب الأول لرئيس المجلس عبدالنبي سلمان، فيما ترأس جانب مجلس الشورى النائب الأول لرئيس المجلس جمال فخرو، وحضر الوفد الحكومي برئاسة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين.

وتمّت الإشارة إلى حجم التعاون البنّاء والمشترك بين مجلس النواب والشورى في تبادل المعلومات، وبحث وجهات النظر، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات المُقدَّمة من جانب السُّلطة التشريعية، حيث سيتمّ البحث بشكل دقيق في تفاصيل الدعم الحكومي بما يضمن استدامته.

كما تمّت مناقشة المبادئ الأساسية العامة لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، وكذلك مناقشة الردّ الوارد من الحكومة حول الأسئلة المُقدَّمة من أعضاء السُّلطة التشريعية.

وانتهى الاجتماع، إلى الاستماع إلى ردود الحكومة على 16 سؤالاً من اللجنة بشأن تعريفات الدعم، خلال اجتماع استمرّ لساعتين والذي شهد مناقشة الأسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *