اخبار البحرين

عمارة بن مطر تدشن معرض “ما يفعله الليل 2” للفنان التشكيلي عبد الرحيم شريف غداً

تدشن عمارة بن مطر ذاكرة المكان، معرض “ما يفعله الليل 2″ لأحد رواد الفن التشكيلي المعاصر الفنان عبد الرحيم شريف، ضمن الموسم الثقافي لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة البحوث ” على قدر حلمك تتسع الأرض”، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الـ17 ، يوم الأحد الموافق19 فبراير 2023، عند الساعة السابعة مساءً، في عمارة بن مطر ذاكرة المكان.

يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تتخذ بين المفهوم المباشر للهوية الإنسانية ، وبين وجوده المجازي، تعكس من خلالها الرؤية البصرية المحسوسة والمبهمة كما يراها الفنان عبد الرحيم شريف. ويستمر المعرض حتى 13 أبريل 2023.

يعتبر الفنان عبد الرحيم شريف أحد أهم رواد الفن المعاصر في البحرين، وهو أحد مؤسّسي جمعية البحرين للفنون التشكيلية منذ عقود. تتلمذ الفنون الجميلة في المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة في باريس، وأكمل دراسة الماجستير في الفنون الجميلة أيضا لاحقا في مدرسة بارسونز للفنون والتصميم بنيويورك قبل أن يعود للبحرين ويمتهن الفن. نال الفنان مؤخرا على «وسام الفروسية في الفنون والآداب من الجمهورية الفرنسية» برتبة فارس سنة 2022م. له العديد من المشاركات الفنية في معارض دولية وفردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *