اخبار البحرين

في ظل التطورات العالمية..الزياني: نتابع استدامة توفّر السلع الأساسية

أكّد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة أنّ الوزارة تتابع استدامة توفّر السلع الأساسية بمملكة البحرين في ظل التطورات العالمية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تتمتّع بمخزون كاف من السلع الضرورية في مختلف المواسم، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بشأن استمرار تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع في مختلف الظروف.

وأفاد الزياني بأن الأزمة الروسية الأوكرانية لن تؤثر على الاستيراد الغذائي في البحرين، إذ أن المملكة تستورد القمح من دول أخرى، وهي حريصة على تنويع مصادر استيراد المواد الغذائية حماية للأمن الغذائي، مؤكداً توفّر مخزون كاف لديها من القمح إلى جانب استمرار عمليات استيرادها، مضيفاً بأنه ستصل شحنات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال الزياني إنّ وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تحرص بشكل مستمر على التواصل مع الموردين والتجار أصحاب الشأن من أجل الاطمئنان على استدامة تدفق السلع الضرورية مشيراً إلى أن البحرين تستورد السلع من مختلف الدول لضمان تحقيق أمنها الغذائي.

وذكر الزياني أنّ مملكة البحرين ووفقاً للمؤشرات العالمية تتميز باستدامة أمنها الغذائي، وذلك نتيجة الجهود الحكومية المشتركة من قبل مختلف الوزارات والجهات لتوفير وتأمين استدامة الغذاء بما يراعي مصالح الجميع.

كما لفت الزياني إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مستمرة في حملات التفتيش الدورية للتصدي لأي مخالفات برفع الأسعار، حيث تتخذ إدارة التفتيش الإجراءات القانونية ضد المخالفين بما يحفظ حقوق المستهلكين، منوهاً بدورها الرقابي وِفق منظومة تفتيش متكاملة تهدف إلى تمكين المؤسسات التجارية المختلفة من الالتزام بالقوانين والأنظمة بما يعزز جودة بيئة الأعمال في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.