اخبار البحرين

كارفور تمنح الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام مجاناً

في “اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية”

• أكثر من 1000 كيس قابل لإعادة الاستخدام سيتم توزيعها مجانًا في جميع فروع كارفور في المملكة

• كارفور تطلق عرض اشتري كيس واحد احصل على الثاني مجاناً لتعزيز مفهوم التسوق المستدام

أعلنت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة “ماجد الفطيم” في مملكة البحرين، عن إتاحة الفرصة أمام أول 100 عميل من عملائها في كل فرع من فروعها 13 المنتشرة في المملكة، للحصول على الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام مجاناً يوم 3 يوليو. إذ تُحيي كارفور اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، من خلال توزيع أكثر من 1000 ألف كيس من أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام، بهدف تشجيع وتعزيز أنماط السلوك المستدام.

ويمكن لعملاء كارفور، إلى جانب حصولهم على الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام مجاناً، شراء هذه الأكياس التي تتوفر في فروع كارفور 13 في المملكة وعبر تطبيق كارفور Carrefour App، بسعر رمزي يبلغ 300 فلس للكيس الواحد، كما تقدم عرض اشتري كيس واحصل على الثاني مجاناً خلال الفترة الممتدة من 1 حتى 14 يوليو. وتتوفر هذه الأكياس مع ضمان مدى الحياة، حيث يمكن استبدالها مجانًا بناءً على طلب العميل في حال دعت الحاجة. وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع جهود مملكة البحرين والتزام شركة “ماجد الفطيم” بالتخلص التدريجي من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في جميع عملياتها وفي المملكة بحلول العام 2025.

وقال لوران هاوسكنشت، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”: “تأتي الاستدامة في صميم كل ما نقوم به في كلٍ من كارفور وفي شركة “ماجد الفطيم”. ونهدف إلى أن نشكل مصدر إلهام للعملاء من خلال مبادراتنا للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والمساهمة في عالم أكثر مراعاةً للبيئة وأكثر أماناُ وصحة. وتؤكد كارفور على التزامها المتواصل بالمساعدة في هذه القضية، انطلاقاً من جهودها وسجلها المتميز في إدارة حملات الاستدامة عبر فروعها المتواجدة في مختلف الأسواق. كما تقوم كاروفور بدورٍ مهم وفعال في تثقيف العملاء حول مفاهيم الحد من البلاستيك وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير”.

وأضاف هاوسكنشت “كما سيتيح إنتهاء الأعمال في أكبر محطة خاصة للطاقة الشمسية في “مجمع البحرين” خلال هذا الشهر، والتي ستتضمن نحو 11,600 لوح من ألواح الطاقة الشمسية، توفير الطاقة النظيفة وتلبية احتياجات 50% من احتياجات استهلاك الطاقة، أي ما يعادل 10 مليون كيلووات في الساعة، والاسهام في خفض انبعاثات الكربون بنحو 6300 طن”.

وتحرص كارفور باستمرار، على تشجيع جميع العملاء على إعادة تقييم طريقة استخدامهم للأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، والأخذ في الاعتبار كيفية اختيار بدائل أكثر مستدامة من خلال الحملات والمبادرات التوعوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.