اخبار البحرين

محافظ المحافظة الجنوبية: جهود وزارة الداخلية في خفض معدل الجريمة بنسبة 30% مبعث تقدير واعتزاز

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية التاسع للعام 2022، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الجهات الأمنية والمسؤولين بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالحضور مؤكداً على الدور الكبير للجنة الأمنية في تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في تلبية احتياجات الأهالي لتعزيز الأمن والاستقرار في مجتمع الجنوبية، مثنياً سموه على الجهود البارزة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، منوها سموه بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يعزز من نجاح المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المجال الأمني.

كما أشاد سمو محافظ الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية بمضامين الكلمة التي ألقاها معالي وزير الداخلية خلال اللقاء الذي عقد مؤخراً، والتي اشتملت على خفض المعدل العام للجريمة على مدى السنوات الأربع السابقة بنسبة 30%، منوهاً سموه بإن هذا الإنجاز الكبير يثبت إخلاص وتضحيات منتسبي الوزارة لحفظ الأمن والنظام العام، مؤكداً سموه بإن المحافظة الجنوبية تواصل العمل على ذات المنوال نحو تعزيز الشراكة المجتمعية وتعزيز قيم الوحدة الوطنية وروح الولاء والمواطنة الصالحة بين أبناء المحافظة.

بعدها، تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية، عرض مرئي من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، حول مستجدات القضايا والحوادث الأمنية المسجلة، متضمناً ذلك دراسة تحليلية حول نسب البلاغات الأمنية، مؤكداً سموه على أهمية تحقيق سرعة الاستجابة والجاهزية الأمنية الفاعلة ورفع نسبة الوعي.

كما وجه سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باستمرار المبادرات والحملات التوعوية في المرافق العامة للإسهام في تعزيز الأمن المجتمعي وتحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات الأمنية والمجتمعية في جميع مناطق المحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية.

من جانب آخر، اطلعت اللجنة الأمنية، على عرض مرئي شامل قدمه الرائد محمد عبدالرحمن بوشليبي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة، تضمن أبرز المواضيع والملاحظات التي تسلمتها المحافظة من خلال الرصد المستمر لمنصات التواصل الاجتماعي والمجلس الافتراضي، والتي تتمحور حول متابعة احتياجات الاهالي الأمنية لمناطق المحافظة، مبيناً سموه حرص المحافظة في إيصال وتلبية احتياجات الأهالي بالشكل الذي يحقق تطلعاتهم في ترسيخ دعائم الأمن من جهة وسرعة الاستجابة والتواصل الفعّال مع مختلف الجهات المختصة من جهة ثانية.

إلى ذلك، اطلع سمو المحافظ على الجهود الأمنية المبذولة من قبل الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وذلك خلال عرض مرئي قدمته الإدارة تضمن احصائيات امنية شاملة، مبيناً سموه أن المحافظة حريصة على مواصلة التعاون والشراكة المجتمعية وتبني المبادرات الهادفة مع مختلف الجهات المعنية لضمان رفع نسب الوعي الأمني والمجتمعي تجاه أفراد المجتمع.

كما بحث سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، استمرار التعاون والتنسيق الأمني مع الإدارة العامة للمرور في تعزيز الثقافة المرورية في مختلف طرق المحافظة، مشيداً سموه بالدور الفاعل في رفع مستوى الوعي حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين من مرتادي الطرق.

في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الأمنية الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.