اخبار البحرين

محافظ المحافظة الشمالية يختتم برنامج تأهيل ما قبل الزواج “ليسن زواج”

اختتم سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية برنامج التأهيل قبل الزواج “ليسن الزواج” في نسخته الثالثة عشرة الذي نظمته جمعية الهملة الثقافية الخيرية، بحضور عدد من النواب والشخصيات والوجهاء والداعمين والفنانين والمشاركين في فعالية الزواج الجماعي.

وبهذه المناسبة ، أكد محافظ الشمالية على أهمية هذه البرامج النوعية التي تجسد روح الأسرة الواحدة، وتقوي النسيج الاجتماعي في مملكة البحرين كما عهدناها في زمن الأجداد والآباء ، بما يصب في تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد، ويدعم ويساند الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة” بحريننا” .

وأشار المحافظ ، إلى أن هذا البرنامج النوعي الذي نظمته جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية يرسخ الهوية الوطنية البحرينية، وقيم الانتماء والولاء والتسامح في مجتمع متآخ كركيزة للتحديث والتنمية المستدامة، بما يتضمن حب الوطن، ويكرس التسامح والتعايش.

من جانبه، أشار رئيس جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية جعفر مهدي إلى أن برنامج “ليسن الزواج” ، يعد فعالية وطنية تعمل الجمعية من خلاله على استقطاب الكفاءات المتميزة في المجال الأسري بما يشمل الجوانب النفسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والشرعية، داعيًا شعب البحرين إلى حضور حفل الزواج الجماعي الوطني الكبير والذي يقام بحضور معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الرئيس الفخري للجمعية ، ليشهدوا حال الانسجام الوطني والتعايش الإنساني في مملكة البحرين، وذلك في نادي التضامن بالهملة بتاريخ 3 مارس 2023.

وقد شارك في البرنامج أكثر من ثمانين زوجًا من مناطق مختلفة، كما تخلل حفل الاختتام محاضرة ألقتها الأخصائية النفسية الأستاذة شيخة مندني من دولة الكويت الشقيقة ، تناولت فيها محاور ضغوطات الزواج وأسبابها وكيفية إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *