اخبار البحرين

مديريات الشرطة ترصد 79034 مخالفة عدم ارتداء كمام.. وتتخاذ 9188 إجراء للتباعد الاجتماع

تواصل مديريات الشرطة والإدارات الأمنية المعنية بجهود تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا جهودها لتطبيق كافة القرارات التي يعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كل حسب اختصاصه، عن طريق اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والقيام بالحملات التوعوية، وحملات التعقيم والتطهير، وغيرها من الإجراءات، وذلك من خلال تواجدها في مختلف مناطق المملكة.

وأكدت مديريات الشرطة والإدارات الأمنية المعنية على ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي يحث عليها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وعدم التهاون في تطبيقها، حيث أن وعي الفرد عندما يتمثل في تطبيق هذه القرارات يعد من أهم أسباب الحد من انتشار الفيروس وتجاوز الجائحة.

وبدورها فإن مديريات الشرطة في المحافظات الأربع والإدارات الأمنية المعنية ومنذ بدء الجائحة قامت برصد 79034 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة، وتم اتخاذ 9188 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، والقيام بــ 10261 حملة توعوية.

وخلال الأسبوع الماضي، قامت مديرية شرطة المحافظة الشمالية بـ 22 حملة توعوية، ورصد 616 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية، واتخاذ 13 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي. كما قامت مديرية شرطة محافظة العاصمة بـ 420 حملة توعوية، ورصد 929 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه ، واتخاذ 15 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي.

وبدورها رصدت مديرية شرطة محافظة المحرق 1177 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه، والقيام بـ 21 حملة توعوية، واتخاذ 12 إجراءً للحفاظ على التباعد الاجتماعي. كما قامت مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بـ 27 حملة توعوية، ورصد 111 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه، واتخاذ 13 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي.

من جانبها، قامت إدارة العمليات برئاسة الأمن العام بتحرير 290 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه في الأماكن العامة ، واتخاذ 12 إجراءً للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك ضمن جهودها في دعم الجهود المبذولة لتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، كما قامت إدارة العمليات بنشر دوريات النجدة في مختلف مناطق المملكة للقيام بدورها وضمان سرعة الاستجابة عند تلقي أي بلاغ.

كما تلقى مركز الإسعاف الوطني 13563 بلاغاً خاصاً بفيروس كورونا، والذي باشرها واستجاب لها واتخذ الإجراءات اللازمة عن طريق فريق متخصص ومؤهل للتعامل مع هذه الحالات، من جانبها قامت إدارة النقل خلال الأسبوع الماضي بتحريك 889 آلية شملت نقل 1786 حالة، بما مجموعه 34723 حركة، و 97273 حالة منذ بداية الجائحة.

من جانبها تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بدور كبير ومهم للحد من انتشار هذا الفيروس، حيث أنها قامت بتنفيذ 294123 عملية تطهير وتعقيم مختلفة للمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والطرقات وغيرها، كما أنها مستمرة في عقد الدورات التدريبية حول الطرق الصحيحة لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الاحترازي في المباني والمنشآت الحكومية وأماكن العمل، وبلغ عدد الدورات التي نظمها الدفاع المدني 373 دورة بمشاركة 1187 شخصاً من المؤسسات والشركات الخاصة، و 1051 شخصاً من مختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المتطوعين منذ شهر مارس العام الماضي 6134 متطوعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.