اخبار البحرين

مدير شرطة العاصمة يستقبل رئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز بـ”حقوق الإنسان”

استقبل مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة العميد إبراهيم النجران، كلا من رئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مال الله الحمادي، وعضو مجلس مفوضي المؤسسة المحامية دينا اللظي، بحضور رئيس مركز شرطة الحورة المقدم محمد البوعينين.

وأشاد النجران بدور المؤسسة في النهوض بمهمتها الإنسانية من خلال عملها للمحافظة على الاستقرار الاجتماعي ونشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعامل مع القضايا الحقوقية وفقا للاختصاصات الموكلة إليها، مشيراً إلى حرص المديرية على تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسة في كافة الجوانب.

وخلال الزيارة التي تأتي ضمن الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة التي تقوم بها المؤسسة إلى مراكز الإصلاح والتأهيل وأماكن الحبس الاحتياطي والاحتجاز، لرصد أوضاع حقوق الإنسان وللتثبت من ضمان تمتع الموقوفين بحقوقهم المقررة سواء كانت قبل أو أثناء إجراءات الإيقاف أو بعدها، اطلع وفد المؤسسة على أقسام مديرية شرطة محافظة العاصمة، واستمع لإيجاز حول دور المديرية في تأمين حقوق وواجبات الموقوفين احتياطيا وأهم الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن.

ونوه الوفد بالجهود التي يبذلها القائمون على المديرية بشكل خاص، والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بشكل عام لتطبيق معايير حقوق الإنسان المعتمدة، وتقديم الرعاية والاهتمام للنزلاء في تلك المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.