اخبار البحرين

مدير عام “بنا” يشارك في القمة العالمية الخامسة للإعلام بالصين

شارك السيد عبدالله خليل بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا) في أعمال القمة العالمية الخامسة للإعلام، التي تعقد بمدينة قوانغتشو جنوب الصين، تحت عنوان ” تعزيز الثقة العالمية، دفع تطوير وسائل الإعلام”، وتناقش عددًا من الموضوعات الخاصة بالتنمية والأمن للبشرية، وفرص وتحديات التكنولوجيا الجديدة، والإعلام والسوق في العصر الجديد، وغيرها.

وتستمر القمة التي تشارك في استضافتها وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” حتى 8 ديسمبر الجاري، بحضور حوالي 200 مؤسسة من أكثر من 100 دولة ومنطقة، وممثلين لعدد من وسائل الإعلام الرئيسية ومراكز البحوث والوكالات الحكومية والبعثات الدبلوماسية إلى الصين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وبهذه المناسبة، أكّد مدير عام وكالة أنباء البحرين، أن مشاركة مملكة البحرين في أعمال القمة العالمية الخامسة للإعلام تأتي في إطار الحرص على تعميق التعاون والتواصل في كل ما يسهم في الوصول إلى صيغ مشتركة لمستقبل صناعة الإعلام العالمي.

وأضاف بوحجي أن القمة، بما تشهده من حضور مكثف من العديد من القيادات الإعلامية والبحثية والرسمية، تشكل فرصة مهمة لمناقشة كل مجالات التعاون في المجال الإعلامي وكيفية مواجهة التحديات العالمية، فضلاً عن أنه مناسبة لتبادل الأفكار والتجارب التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بالعمل الإعلامي الدولي.

وأصدرت القمة خلال مراسم افتتاحها أمس الأحد بيانًا مشتركًا ذكرت فيه أن المشاركين أجروا مباحثات مكثفة ومتعمقة بشأن 4 موضوعات، وهي: “تعزيز الثقة: دور الإعلام في تعزيز التنمية والأمن للبشرية” و”احتضان التغييرات: استجابة الإعلام لفرص وتحديات التكنولوجيا الجديدة” و”الابتكار الرائد: أسواق وسائل الإعلام الجديدة في العصر الرقمي” و”السعي للنمو: التعاون الإعلامي في جميع أنحاء العالم من أجل مستقبل أفضل” لاستكشاف سُبل لصناعة الإعلام من أجل مواجهة التحديات العالمية.

وأعرب البيان عن أمل المشاركين في أن يولي الإعلام العالمي المزيد من الاهتمام للمطالب المُلحة للدول النامية في مجالات مثل الحد من الفقر والأمن الغذائي وتمويل التنمية، والتصنيع، والمساعدة على حل أوجه الاختلال والقصور في التنمية، مشددًا على أنه يتعين على الإعلام العالمي التمسك بالأخلاقيات الصحفية وتلبية المعايير المهنية، مع القيام بالابتكار بشكل نشط واستخدام التكنولوجيات الناشئة على نحو رشيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.