اخبار البحرين

مصادر بلدية: لا تأجيل للموعد.. محافظ المحرق لـ«الوطن»: افتتاح «المحرق الكبرى» غداً

محمد رشاد وياسمينا صلاح


كشف محافظ المحرق سلمان بن هندي أنه سيتم افتتاح حديقة المحرق الكبرى رسمياً غداً الأربعاء وذلك مع البدء في مرحلة التعافي، مؤكداً أن ممثلي بلدية المحرق أبلغوا المجلس التنسيقي للمحافظة بقرب الافتتاح الرسمي خلال الجلسة الماضية، وأنهم انتهوا من كافة التفاصيل والتجهيزات اللازمة استعداداً لفتح أبوابها أمام الجمهور من المواطنين والمقيمين.

وأضاف في تصريح لـ»الوطن»، أن الحديقة تعد متنفساً ترفيهياً لائقاً يناسب أهالي المحرق ويخدم مختلف أبناء محافظات المملكة نظراً لمساحتها الواسعة والتي تبلغ 90,692 متر مربع، مشيداً بالجهود الحثيثة التي بذلت من كل الجهات ذات العلاقة بعملية تطوير وتجديد الحديقة، بما يتماشى مع النهضة التنموية والعمرانية التي تشهدها البحرين على كافة المستويات.

ونوه بن هندي بأهمية مثل تلك المشروعات لخلق بدائل وخيارات متعددة أمام المواطنين لارتياد الحدائق وفقاً لأفضل المعايير العالمية، من حيث البيئة الصحية والخدمات العصرية.

من جانب آخر، قالت مصادر بلدية، إن «الموعد الرسمي لافتتاح حديقة المحرق الكبرى سيكون في بداية ديسمبر المقبل»، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد تنسيقاً مستمراً بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة المالية والاقتصاد الوطني للانتهاء من الاعتمادات المالية اللازمة لآليات التوظيف وعمليات الصيانة.

وأكدت المصادر على جاهزية الحديقة للافتتاح الرسمي بعد الانتهاء من أعمال التطوير ورفدها بكافة عناصر البنية التحتية، مبينةً أن التأجيلات في المرات السابقة كانت جراء العديد من العوامل الخارجة عن إرادة البلدية منها الأوضاع الصحية التي سببتها جائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19).

يذكر أن كلفة تطوير الحديقة المحرق تبلغ نحو 3.180 مليون دينار، وتحتوي على ما يقارب 23 جهازاً للتمارين الرياضية، وتضم ألعاباً للأطفال بمساحة 2000 متر مربع، مغطاة بأرضية مطاطية تحتوي على ممشى يبلغ عرضه حوالي 8 أمتار بطول 1000 متر.

كما تشتمل على عدد من الاستراحات العائلية المظللة، حيث تم توزيعها في مختلف أنحاء الحديقة كما تم توفير مجموعة كبيرة من الكراسي بتصاميم جديدة ومتميزة، ومرافق عامة بما فيها مواقف السيارات والتي يبلغ عددها 525 موقفاً، كما تم تركيب 33 كاميرا أمنية في الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *