اخبار التكنولوجيا

كانون تطلق كاميرا CRN100 بدقّة 4K مع وحدة تحكم خارجية


أعلنت شركة (كانون) Canon إطلاقها كاميرا (CRN100) للمساحات الداخلية والقابلة للتحريك والإمالة مع إمكانية التكبير والتصغير بدقة 4K. وتعدّ هذه الكاميرا الطراز السادس ضمن مجموعة PTZ المصممة لالتقاط مقاطع فيديو عالية الجودة وفائقة الوضوح، كما تمتاز بقدرتها على الاندماج السلس في نظام متعدد الكاميرات.

ورافق إطلاق هذا الابتكار أيضاً إطلاق وحدة التحكم الاحترافية (RCIP1000) من PTZ الملائمة للبث المباشر والفعاليات المباشرة، فضلاً عن كون وحدة التحكم هذه تنظم عملية إدارة الكاميرات المتعددة لتسهيل سير عمل إدارة كاميرات PTZ المتنوعة.

ومع إضافة CRN100 إلى مجموعة كاميرات كانون التي تعمل عن بُعد، يتوفر اليوم أمام العملاء خيارات أوسع عبر سلسلة من المنتجات التي تدعم العديد من الاستخدامات وفقاً لمتطلباتهم، بدءاً من عمليات إنتاج الفيديو الاحترافي إلى توظيف استخدام محتوى الفيديو من قبل الشركات والحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية.

كاميرا (CRN100): 

تقدم كاميرا CRN100 صور بجودة لا تضاهى، وتمتاز بمؤهلاتٍ عدة وأداءٍ منقطع النظير بالنسبة لسعرها المعقول. الكاميرا مزودة بمستشعر CMOS من النوع 1/2,3 بدقة 4K، ومعالج الصور DIGIC DV6، وعدسة تتمتع بإمكانية التكبير والتصغير البصري بمعدل 20 ضعفاً، مما يوفر لقطات فائقة الوضوح بدقة 4K UHD مع تفاصيل استثنائية وفيديو بدقة عالية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ونظراً إلى أن الاجتماعات والمحاضرات والفعاليات والندوات عبر الإنترنت أصبحت شائعة بشكل كبير، فإن الحاجة إلى تقنية البث المباشر وتسجيل الفيديو أصبحت أمراً ملحاً.

لذلك تتضمن كاميرا (CRN100) أربعة أنماط تصوير مختلفة –  صورة شخصية، ولقطات رياضية، وإضاءة منخفضة، وإضاءة ساطعة – التي يمكن للمستخدمين الاختيار بينها لإنشاء أفضل زوايا بصرية ممكنة بناءً على موضوعهم.

يجمع نظام التركيز البؤري التلقائي المختلط بين التركيز البؤري التلقائي لمعدل التباين مع التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الفضاء الخارجي المحيط، وهذا يوفر التركيز البؤري السريع والدقيق للهدف حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تدعم كاميرا CRN100 الجديدة تطبيق نظام التتبع التلقائي (Auto Tracking) من كانون كتطبيق إضافي يوفر مرونة لا مثيل لها، مما يمكّن الكاميرا من تتبع الصوت الرئيسي تلقائياً دون تدخل من أحد.

وتدعم الكاميرا أيضاً تطبيق إدارة الكاميرات المتعددة الذي يتيح تكوين إعدادات المجموعة وإدارة ومراقبة ما يصل إلى 200 كاميرا، مما يتيح التشغيل الفعّال للأنظمة الواسعة النطاق في بيئات عمل مثل: المؤسسات والحكومات المحلية والمؤسسات التعليمية.

مزايا كاميرا CRN100:

  • جودة صور بدقة 4K الفائقة الوضوح للغاية (التقاط مقاطع فيديو استثنائية بدقة تصل إلى دقة 4K الفائقة الوضوح للغاية بمعدل 30 بكسلًا في الثانية)
  • تكبير/تصغير بصري بمعدل 20 ضعفاً (إمكانية تكبير/تصغير واسعة للعدسة تغطي بُعداً بؤرياً مقاس 29,3601 مم (مكافئ 35 مم)
  • نظام التركيز البؤري التلقائي المختلط مع ميزة اكتشاف الوجه وتتبعه.
  • نظام تتبع تلقائي ذكي.
  • الكاميرا تدعم البروتوكول المدمج، بما يشمل: بروتوكولات Canon X، وRTMP/RTMPS، وRTP/RTSP، وNDI|HX، وSRT، مما يجعل CRN100 مرنةً وجاهزة للاستعمال بمجرد إزالة الغلاف عنها.
  • منافذ HDMI وUSB.
  • مزايا دعم إضافية مثل وظيفة البحث في الكاميرا وتطبيق التحكم في الكاميرا عن بُعد وبرنامج تشغيل كاميرا الويب

وحدة التحكم (RCIP10009):

تُعدّ RCIP1000 وحدة تحكم احترافية مبتكرة من PTZ، ملائمة للبث المباشر مع مجموعة من المزايا التي تهدف إلى التقاط كل لحظة بأقصى قدر من الدقة، فضلاً عن أنها مثالية للاستوديوهات وطواقم الإنتاج الضخمة.

وقد صُممت وحدة التحكم لتكمل الصورة المثالية لنماذج كاميرات PTZ المتطورة من كانون في عالم البث المباشر والفيديو،وهي متوافقة مع البروتوكولات المتعددة IP والاتصالات التسلسلية للوصول إلى كاميرات PTZ والتحكم بها عن بُعد.

وتتيح ميزة مراقبة المدخلات للمستخدمين إمكانية عرض مقاطعهم عبر شاشة من نوع LCD مقاسها  7 بوصات باستخدام وحدة التحكم دون الحاجة إلى الاتصال بشاشة خارجية.

وجاء إطلاق وحدة التحكم هذه بمثابة استجابة مباشرة لمتطلبات مقدمي البرامج مع واجهة تحكم احترافية لتوفير الراحة، مقترنة بمقبض تحكم مريح لضمان التحكم الدقيق.

كما تتميز وحدة RCIP1000 أيضاً بشاشة من نوع LCD كبيرة تعمل باللمس تتيح للمستخدم الوصول بسهولة إلى إعدادات وميزات الكاميرا المتعددة بما يشمل: تحديد نقطة التركيز للكاميرات.

وبهذه المناسبة، قال ماثيو كوشي، مسؤول تسويق المنتجات في كانون أوروبا: “تمثل هذه المجموعة الجديدة مزيجاً غنياً من الابتكار والتنوع، مما يؤدي إلى توسيع نطاق العروض وتمكين المستخدمين من فتح آفاق عالم جديد تماماً من التحكم الديناميكي السلس للحصول على أفضل دقة في صورهم. ومع الحركة المرنة لكاميرا CRN100 وجودة صورها التي لا مثيل لها بالنظر إلى سعرها المعقول، نصبو إلى ابتكار منتج يتيح خياراتٍ أوسع لقطاعي الشركات والتعليم. وفي الوقت نفسه، جاءت وحدة التحكم RCIP1000 لتوفر مساقات عملٍ احترافية مما يدفع بعمليات الإنتاج المباشر إلى مستويات غير مسبوقة من التميز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *