اخبار البحرين

منظمة تنمية المرأة تنظم ندوة حول دور السياسات الموجهة نحو الأسرة في تمكين النساء والفتيات داخل الأسرة

عقدت منظمة تنمية المرأة اليوم، الأربعاء، ندوة افتراضية حول دور السياسات الموجهة نحو الأسرة في تمكين النساء والفتيات داخل الأسرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، والدكتورة أفنان الشعيبي المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، وبمشاركة وزراء شؤون المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وتهدف الندوة إلى تقديم الدعم للدول الأعضاء ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة تنمية المرأة على تحقيق أهدافهم المشتركة، حيث يمكنهم من حشد الرأي العام وإنشاء سياسات متناسقة للمساواة بين الجنسين في منظمة التعاون الإسلامي وبناء نشاط فعال لتغيير السياسات وتمكين المرأة داخل الأسرة محلياً ووطنياً وعالمياً.

وسلطت الندوة الضوء خلال الجلسات على ضرورة تبني استراتيجيات استجابة داعمة قائمة على المرأة والأسرة خاصة في عالم ما بعد الجائحة، إضافة إلى ذلك مُنحت الدول فرصة لإلقاء الضوء على تجاربهم وتبادل الخبرات والجهود المستمرة في تطوير السياسات والبرامج الموجهة للأسرة، وتضمنت الجلسة الأخيرة وقتا للأسئلة والإجابات.

والجدير بالذكر أن منظمة تنمية المرأة هي أحد الأجهزة المتخصصة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتركز على الأنشطة الخاصة بتنمية المرأة في الدول الإسلامية وتمكينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.