اخر الاخبار

زواج الأميرة إيمان بنت عبد الله.. الديوان حدد موعده فهل اعتنق جميل ألكساندر الإسلام؟

Advertisement

وطن أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الأحد، موعد عقد قران الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس، في 12 مارس المقبل، وسط حفاوة كبيرة استقبلت بها العائلة المالكة هذا الخبر.

زواج الأميرة إيمان

وقال الديوان الملكي الأردني، في بيان عبر حسابه في “تويتر” طالعته (وطن): “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني المعظمة على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجرية، الموافق الثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي”.

الديوان الملكي الهاشمي يعلن أن عقد قران سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس سيتم في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي#الأردن pic.twitter.com/tL7OWygChr

— RHC (@RHCJO) March 5, 2023

الديوان الملكي الهاشمي يعلن أن عقد قران سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس

وشاركت الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني مقطع فيديو مؤثراً عبر حسابها الرسمي على منصة انستغرام، تناول مختلِف المراحل العمرية لـ الأميرة إيمان، توجّهت خلالها بالمباركة لابنتها العروسة المنتظرة، التي تستعدّ لعقد قرانها من جميل ألكساندر بتاريخ 12 مارس الجاري.

وقالت الملكة رانيا العبدالله: “ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير”.

يبدأ مقطع الفيديو الذي شاركته الملكة رانيا مع اللحظة الأولى لولادة الأميرة إيمان وحتى يوم خطوبتها.

وقالت في تعليق عليه: “بعد أسبوع إن شاء الله بشوفك عروس… حوطتك باسم الله يا إيمان، يا ريحانة الدار… الله يوفقك وينور دربك”.

وحملت خلفية الفيديو صوتَ إليسا وكلمات وألحان مروان خوري، اللذين قررا بدورهما إهداء الملكة رانيا هذه الأغنية بمناسبة عقد قران ابنتها.

وتقول كلمات الأغنية: “على دربك على قدرك خطوة وخطوة تمشي.. والنجمة الليلة بعرسك بإيدك تقلب كمشة.. يا رب إنت السامع صوتي لصوبك طالع بدعي لأغلى إنسانة.. يا ربي أنت العاطي. الليلة تسمع دعواتي.. فرحك تحضن إيماني.. للورد وللياسمين.. يا عروسة أحلامي يا أميرة هالحلوين”.

من جميل ألكساندر عريس الأميرة إيمان؟

وُلد جميل ألكساندر ترميوتس، عريس الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ملك الأردن، في كاراكاس بفنزويلا عام 1994، وهو من أصول يونانية.

ويحمل ترميوتس درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية.

تخرج في جامعة فلوريدا الدولية، كلية إدارة الأعمال في عام 2016.

يعيش في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

يعمل مؤسساً مشاركاً وشريكاً في شركة مالية تدعى Outbound Ventures.

عمل سابقًا في DPM Capital، وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار تستثمر في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

The Royal Hashemite Court is pleased to announce that the wedding of Her Royal Highness Princess Iman bint Abdullah II and Mr. Jameel Alexander Thermiotis will take place on 12 March 2023#Jordan pic.twitter.com/QZKbbSrysv

— RHC (@RHCJO) March 5, 2023

عمل سابقًا في شركة AMARLA، وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

ورغم أن الديوان الملكي الأردني لم يعلن عن ديانة جميل ألكساندر ترميوتس زوج الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، فإن مصادر متطابقة أكدت أنه حوّل ديانته من المسيحية إلى الإسلام.

حيث إنه من المعروف أن الإسلام يحرّم زواج المسلمة بغير المسلم، لذلك فالمؤكد هو أن جميل اعتنق الإسلام، بما يتيح له الزواج من الأميرة إيمان مسلمة بنت العاهل الأردني عبدالله بن الحسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *