اخبار البحرين

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 31 يستمر بتقديم نشاطه ما بين الصالة الثقافية ودار المحرّق

شهدت الصالة الثقافية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر حضوراً جماهيرياً حيث كان ضيوف مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 31 على موعد مع سهرة طربية من التراث البحريني الأصيل مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان وذلك في لفتة تقديرية للفنان الراحل محمد زويّد في ذكرى رحيله، استمع الجمهور خلال الحفل لمقاطع موسيقية طربية تناقلتها الأجيال وأدتها الفرقة باستحضار الأسلوب المميز للفنان محمد زويّد في العزف والغناء.

ويستمر مهرجان الموسيقى في تقديم سهراته الموسيقية الممتدة حتى 7 أكتوبر 2022م، حيث ستقام مساء يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر سهرة غنائية شعبية من تقديم فرقة إسماعيل دواس للفنون الشعبية في دار المحرق في الساعة 8:00 مساءً وهي مناسبة للحضور من عمر 8 سنوات فما فوق والدعوة عامة. وتعد فرقة إسماعيل دواس إحدى الفرق الشعبية البحرينية المساهمة في نقل الموروث الموسيقي البحريني بالشكل الذي يضمن استدامته وصونه للأجيال القادمة، وشاركت الفرقة منذ تأسيسها في العام 1935 في العديد من المحافل الثقافية والمناسبات الوطنية.

وتشتمل الأيام المتبقية من مهرجان الموسيقى على الفعاليات التالية: عرض الطبول اليابانية لفرقة التايكو واغاكو ميابي الذي سيقام في 6 أكتوبر 2022م بالصالة الثقافية وذلك بالتعاون مع سفارة اليابان لدى مملكة البحرين بمناسبة الاحتفاء باليوبيل الذهبي للعلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين الصديقين، حفل الفنانة الفلسطينية نويل خرمان في 7 أكتوبر بالصالة الثقافية.

وضمن نسخة المهرجان سيقدّم كافيه ليلو، قائمة طعام خاصّة في جميع أفرع الكافيه بتعاونٍ مع مهرجان البحرين الدولي 31 للموسيقى في الفترة من 17 أكتوبر 2022، تعكس التنوّع الثقافي والأنواع الموسيقيّة التي يقدّمها المهرجان.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @Culturebah.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.