اخبار البحرين

مي بنت محمد تحضر افتتاح المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي في دبي

شاركت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الثلاثاء الموافق في افتتاح المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي وذلك في مركز دبي للمعارض ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي. وذلك بحضور معالي السيدة أودري آزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) ومعالي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة نورة الكعبي، إضافة إلى حضور عدد من وزراء الثقافة والسياحة في دول من حول العالم.

ويقام المؤتمر بشعار “إبداع متكامل: يصنع المستقبل” ويستمر حتى يوم 9 ديسمبر من الشهر الجاري وتنظمه وزارة الثقافة والشباب ضمن فعاليات عديدة على هامش الإكسبو.

وقدّمت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ضمن برنامج اليوم الأول من المؤتمر محاضرة تحدثت خلالها حول موقع مسار اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، حيث ألقت الضوء على مدينة المحرّق المدرجة على قائمة اليونيسكو للمدن المبدعة في مجال التصميم.

وبهذه المناسبة أكد معاليها على أهمية اجتماع المسؤولين الحكوميين والشخصيات الفاعلة والمؤثرة في مجال الثقافة والسياحة والاقتصاد من أجل البحث في سبل الارتقاء بالاقتصاد الإبداعي الذي يشكّل اليوم رافداً من روافد التنمية المستدامة في المجتمعات، منوّهة بأن الثقافة اليوم تعتبر حافزاً للإبداع والابتكار وتعد إحدى سبل تعزيز البنى التحتية الجاذبة للفرص التنموية الواعدة.

هذا ويشهد المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة جلسات وفعاليات يتحدث خلالها مسؤولون حكوميون، روّاد أعمال ومبدعون حول الاقتصاد الإبداعي ودوره في بناء مجتمعات قوية ومزدهرة. وسيلقي المؤتمر الضوء على التحديات التي تواجه الاقتصاد الإبداعي وخصوصاً تحديات جائحة فيروس كورونا (كوفيد19)، كما ويهدف هذا الحدث العالمي إلى تعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك من أجل صياغة سياسات لهذا الاقتصاد الذي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *