اخبار السعودية

بدء أعمال الاجتماع الـ 57 لمديري عموم الجمارك بشمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط


القاهرة 07 شعبان 1444 هـ الموافق 27 فبراير 2023 م واس
عُقد اليوم بجامعة الدول العربية الاجتماع “57” لمديري عموم الجمارك في دول إقليم شمال أفريقيا والشرق الأوسط، برئاسة نائب رئيس مجلس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط سالم القضاة مدير الجمارك الأردنية.
ورأس وفد المملكة في الاجتماع نائب محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتيسير التجارة وتجربة العميل المهندس عبدالله بن أحمد الفنتوخ.
ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات منها : تقرير لجنة السياسات والقرارات الصادرة بشأن أعمال ومبادرات المنظمة “مؤشرات قياس الأداءمعابر التجارة الإلكترونية إنشاء منصة عالمية لتبادل البيانات الجمركية” والخطة الإستراتيجية 20222025 والخطة التنفيذية 20222023.
وأكّد الأمين ال المساعد للشؤون الة في الجامعة العربية الدكتور علي بن إبراهيم المالكي في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع، أن العمل الجمركي شهد ال الماضي تطوراً إيجابياً، حيث دخلت اتفاقية التعاون الجمركي العربي حيز النفاذ والتي من شأنها توثيق التعاون بين الإدارات الجمركية بالدول العربية مما سينعكس إيجاباً على المجالات الة والتجارية والة بالدول العربية.
وأوضح أنه رغم تعافي العالم من جائحة “كوفيد 19” إلا أنَّ الجائحة كان لها تأثير إيجابي على العمل الجمركي في العالم بصفة ة وفي الدول العربية على وجه الخصوص، حيث أسهمت في تسليط الضوء على الدور المهم لقطاع الجمارك في دعم المنظومة الأمنية لأي مجتمع، والحفاظ على استقراره وحمايته من المخاطر الخارجية، وكذلك دوره المهم في تيسير حركة التجارة وتوفير احتياجات المجتمع من المواد الأساسية والسلع الضرورية في وقت الأزمات.
انتهى
16:33ت م
0124


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *