اخبار البحرين

«الأشغال»: إنجاز 78% بمشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان

في إطار برنامج صيانة الطرق الذي تنفذه وزارة الأشغال من أجل حماية الأصول والمحافظة على شبكة الطرق لضمان استدامة الخدمة ورفع مستوى السلامة المرورية عليها حفاظاً على سلامة مستخدميها، صرح المهندس كاظم عبداللطيف الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة تعمل على تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد والذي يتضمن ثلاث مسارات في كل الاتجاهين، وذلك ضمن برنامج الوزارة لصيانة الطرق.

وأضاف أن شارع الشيخ خليفة بن سلمان يعتبر أحد الشوارع الرئيسية الهامة على شبكة الطرق ويعد شريان يمتد من تقاطع الفاروق إلى شارع الزلاق، وقد وضعت الوزارة برنامج لصيانة الشارع على مراحل بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية في الجزء المذكور أعلاه.

وتتضمن أعمال إعادة التأهيل معالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع، وقد انتهت الوزارة من أعمال إعادة تأهيل 18 كيلو متر باتجاه الزلاق في حين تم إعادة تأهيل 18 كيلو متر باتجاه المنامة وتبلغ نسبة الانجاز الكلية في المشروع 78% على أن يتم تسريع وتيرة العمل مع بدء الاجازة الصيفية للمدارس.

وأشار الوكيل المساعد للطرق إلى أنها تبذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة وتعزيز كفاءة شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها، مشيرةً بأنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للشوارع الرئيسية خلال الفترة المسائية أو أثناء إجازة نهاية الأسبوع أو خارج أوقات الذروة لتفادي الازدحامات المرورية (قدر الإمكان)، ويتم الإعلان عن التحويلات المرورية في مختلف وسائل الأعلام، من الصحف المحلية وسائل التواصل الاجتماعي بهدف توعية مستخدمي الطريق بالتحويلات المرورية بفترة كافية لأخذ الحيطة والحذر أثناء دخول منطقة العمل ولسلك طرقاً بديلة.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة ناس للمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 1,045 مليون دينار (مليون وخمسة وأربعون ألف دينار بحريني).

وتتقدم الوزارة بالشكر والتقدير لجميع منتسبي الإدارة العامة للمرور على الدعم والجهود المبذولة في تنظيم الحركة المرورية على الشارع، بما يساهم في تحقيق السلامة المرورية على شوارع الملكة وضمان انسيابية الحركة المرورية.

وتدعوا الوزارة مستخدمي شارع الشيخ خليفة بن سلمان مستخدمي الشارع للتعاون والالتزام بالعلامات المرورية والارشادات الخاصة بالتحويلات المرورية، واستخدام طرق بديلة تفاديا للازدحامات خلال تنفيذ اعمال الصيانة وغلق بعض المسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *