اخبار البحرين

نيابة عن ولي العهد رئيس الوزراء.. خالد بن عبد الله يشهد وضع حجر الأساس لـ “بحرين مارينا”

أناب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، لحضور الحفل الذي نظمته شركة بحرين مارينا للتطوير مساء اليوم بمسرح البحرين الوطني، لوضع حجر الأساس لمشروع “بحرين مارينا”.

وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برعاية هذا الحفل يعكس مدى ما توليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة سموه، من دعم واهتمام بالمشاريع الاستراتيجية والتنموية الرامية إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وتعزيز قطاع التطوير العقاري بوصفه أحد أهم القطاعات التي تساهم بإيجابية وفاعلية في رفد الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة.

ولفت معاليه إلى أن منطقة الساحل الشرقي ستشهد نقلة نوعية عند اكتمال تنفيذ مشروع “بحرين مارينا” الذي من المقرر له جنباً إلى جنب المشاريع الأخرى القائمة والمتاخمة لهذا الشريط الحيوي الذي يتوسط ضفاف الخليج العربي، أن تشكل مجتمعة أيقونة معمارية وواجهة عمرانية وحضرية، وترسم ملامح جديدة للعاصمة المنامة.

كما أشار معاليه إلى حرص الحكومة على توسيع نطاق شراكاتها مع مؤسسات القطاع الخاص، بوصفه المحرك الرئيسي لعملية التنمية، وذلك لضمان استدامة البنية التحتية وتطويرها باستمرار، وخلق فرص واعدة للمواطنين في العمل والاستثمار عبر طرح المزيد من المبادرات الرائدة والمبتكرة التي من شأنها أن تعمل على تنشيط الحركة السياحية، وإبراز المملكة كمركز ووجهة عالمية للسياحة بما يتماشى ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وخلال الحفل، اطَّلع معاليه والحضور على فيلم حول مكونات مشروع “بحرين مارينا” التطويري متعدد الاستخدامات، وما يضمه من خيارات للإقامة الدائمة وقصيرة المدى توفر حوالي 580 وحدة وغرفة فندقية من خلال وحدات سكنية للتملك الحر وفندق ومنتجع شاطئي، بالإضافة إلى المرافق الخدمية كالمحلات التجارية، والمطاعم، والممشى البحري، ومواقف السيارات والقوارب بمختلف أحجامها، والتي ستقام جميعها على مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 256 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارية تبلغ 200 مليون دينار بحريني.

وحيَّا معاليه رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة بحرين مارينا للتطوير وإدارتها التنفيذية وجميع منتسبي الشركة، مثنياً على جهودهم في إعداد المخطط الرئيسي للمشروع، والإعلان رسمياً عن تدشينه، راجياً لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه، رفع السيد خالد محمد نجيبي، رئيس مجلس إدارة شركة بحرين مارينا للتطوير، أسمى آيات العرفان والامتنان لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتفضل سموه برعاية حفل وضع حجر الأساس لمشروع “بحرين مارينا”.

وثمَّن السيد نجيبي في كلمة ألقاها خلال الحفل المساعي المبذولة لمواصلة ترسيخ البيئة الاقتصادية لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة سموه حفظه الله، لتكون جذابة على الدوام، وترتكز على أسس متينة ومرنة تنسجم مع المستجدات الإقليمية والعالمية، معرباً في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على تشريفه الحفل.

وقال إن مشروع “بحرين مارينا” سيوفر عند إنجازه أسلوب حياة فريداً لسكانه وزواره، وسيصبح وجهة رئيسية في المنطقة، كما يمثل حفل وضع حجر الأساس للمشروع علامة بارزة في الخطط التنموية الوطنية، كونه يسلط الضوء على قدرة المملكة في اجتذاب مشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة، وتصب في تعزيز مكانتها كدولة رائدة وصاحبة تجربة تطويرية متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.