اخبار البحرين

كل تدرجات الأزرق حاضرة في مجموعة “ديور” الرجاليّة الجديدة

قدّمت دار Dior مجموعتها الرجاليّة التحضيريّة لخريف 2024 على شكل دليل مصوّر Lookbook تضمّن حوالي 50 إطلالة غلبت عليها مُشتقّات الأزرق بكل تدرجاته، بالإضافة إلى البيج، والرمادي، والكحلي.

الجمع بين “الأناقة” و”السهولة”

انطلق كيم جونز، المدير الإبداعي للأزياء الرجاليّة في الدار، من فكرة الجمع بين “الأناقة” و”السهولة” في تصاميم تُشكّل استكمالاً لمفهوم أطلقته Dior في مجموعتها لخريف 2023. وهو حاول تقديم صيغة مُريحة للملابس العصريّة ورؤية خاصة للبدلة التي شكّلت حجر الزاوية في هذه المجموعة.

كان واضحاً أن الأولويّة للراحة في هذه التصاميم ولمُتعة ارتداء الملابس ولكن ليس على حساب الأناقة. فقد استوحى جونز تصاميمه من إرث السيد كريستيان ديور والمصمم إيف سان لوران الذي خلفه بعد وفاته، وهو اعتمد في ذلك على الخياطة الكلاسيكيّة والخامات المستوحاة من الأزياء الراقية التي تمّ تزيينها بالتطريز وزخارف الأزهار.

تكرّر في هذه المجموعة ظهور البدلات المكوّنة من ثلاث قطع، ولكنها ليست بدلات عاديّة بل هي أشبه برداء مُريح يتضمّن سراويل واسعة متوسطة الطول تمّ تنسيقها مع سترات بسيطة من حيث التصميم لضمان الراحة. يُجسّد هذا النهج رؤية جونز للأناقة المُعاصرة التي تبتعد عن طابع الصرامة، وهذا ما يتجلّى في طبقات الأورغنزا التي ظهرت في أسفل السراويل العريضة. وهي تقنيّة كانت تُستعمل في مُنتصف القرن الماضي لدى تنفيذ التصاميم النسائية.

في هذه المجموعة، يستقي الطابع العملي جذوره من الخطوط الأنيقة والطابع العملي، وكذلك من الأزياء المُريحة التي يسهل ارتداؤها. إنه عالم مُتجذّر في الكلاسيكيّة ولكنه مُتحرّر من المفاهيم التقليديّة للأناقة الرجاليّة. وهو يفتح المجال أمام رؤية من المُنتظر أن تتبلور بشكل أوسع في المجموعات الرجاليّة القادمة للدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *