اخبار البحرين

هلا بنت محمد تشارك في ندوة حول مكانة المرأة في المؤسسات والثقافة

بتنظيم من الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي والاتحاد الأوروبي

شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، عبر تقنيات الاتصال المرئي، في ندوة “مكانة المرأة في المؤسسات والثقافية”، والتي نظمّها الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022م.

وشاركت في الندوة السيدة سوزان ميخائيل المديرة الإقليمية للمنطقة العربية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إضافة إلى عدد من الشخصيات النسائية من القطاعين العام والخاص.

وتناولت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة الجهود التي تبذلها مملكة البحرين وهيئة البحرين للثقافة والآثار في سبيل تمكين المرأة في الحراك الثقافي، حيث أشارت إلى المشاركة الفعالية للمرأة البحرينية، في جميع الفعاليات والأنشطة الثقافية في المملكة، وأكدت أن العديد من النساء في البحرين روّجن للمقومات الحضارية والتاريخية من خلال ابتكاراتهن وإبداعاتهن في مجالات الفنون التشكيلية، الأدب، الموسيقى وغيرها. وأضافت أن المرأة تلعب دوراً هاماً في المجتمع البحريني منذ القدم، حيث كان لها دور أساسي في ازدهار مهنة تجارة اللؤلؤ، حيث كانت تحمل أعباء الحياة لشهور طويلة أثناء تواجد الرجال في رحلات الغوص البعيدة في عمق البحر.

وتأتي هذه الندوة لتلقي الضوء على الحاجات الطارئة لتعزيز مكانة المرأة في فترة ما بعد الجائحة ومرحلة التعافي من الأزمة العالمية. كما وركزت الندوة على الدور الذي تقوم به المرأة في مجالات التصميم والفنون والموسيقى والمسرح والرسم وغيرها من المجالات الإبداعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.