ترندات

وزارة التربية تحتفي بـ «لغة الضاد»: تعزيز إتقانها وتعلمها

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية «لغة الضاد» والذي يصادف يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر من كل عام، ذكرت وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان أن اللغة العربية هي من أقدم اللغات وأوسعها انتشاراً.

ونظم التوجيه الفني للغة العربية بوزارة التربية أمس، احتفالية بهذه المناسبة تحت عنوان «العربية: لغة الشعر والفنون» في بهو ومسرح الوزارة، بحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع والموجهين الفنيين للمواد الدراسية.

وقالت الحمدان «نحتفل بهذا اليوم من كل عام في الوزارة، نظراً لأهميته لكل من يتحدث بلغة القرآن الكريم»، داعية إلى تدريب الطلبة على تعلمها وإتقانها.

وأعربت عن شكرها للقائمين على التوجيه الفني العام للمادة على جهودهم المبذولة لحرصهم وجهودهم في توعية الطلاب بهذا اليوم وتدريبهم على الشعر العربي وتاريخه وتقديم العروض الفنية العربية من قبل الطلاب.

بدوره، ذكر الموجه العام لمادة اللغة العربية بالإنابة نايف الحربي، أن اللغة العربي تعد من أكثر اللغات انتشاراً في العالم اذ يتحدثها أكثر من 400 مليون نسمة على مستوى المعمورة وهي تعد من أركان الثقافة العالمية، وخصصت الأمم المتحدة يوم 18 من ديسمبر من كل عام للاحتفال باللغة العربية.

أقرأ التالي

2023/12/12 2:06:14 مساءً

الامانة العامة لمجلس للجامعات الخاصة: لا رسوم دراسية إضافية على الطلبة

2023/12/12 12:54:45 مساءً

مشاركة الطالبان مهدي أشكناني وفدك الزلزلة في مؤتمر الأطراف «cop28» بدبي

2023/12/11 1:54:10 مساءً

سفينة المستكشف.. درة علمية كويتية لدراسة علوم البحار يقدمها معهد الكويت للأبحاث العلمية في قمة كوب 28

2023/12/11 11:13:55 صباحًا

وزارة التربية تطلق الحملة التوعوية «لنسعى بعلمنا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *