اخبار البحرين

هيئة جودة التعليم والتدريب تُشَكِّلُ لجنة استشارية دولية

في مبادرة نوعية وبهدف التطوير المستمر والتنمية المستدامة..

أعلنت هيئة جودة التعليم والتدريب، تشكيلها لجنة استشارية دولية مَعْنِيَّة بجودة التعليم والتدريب، تُقَدِّمُ استشاراتها لها فيما يختص بالعمليات التي تُنَفِّذُها فنيًّا ومنهجيًا؛ بهدف تعزيز التحسين المستدام لمؤسسات التعليم والتدريب في مملكة البحرين. وتضم اللجنة في عضويتها مستشارين دوليين متخصصين في جودة التعليم والتدريب، وأطر المؤهلات، والامتحانات الوطنية.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور طارق السندي، أنَّ اللجنة تضم في عضويتها خمسة مستشارين دوليين من رُوَّادِ قطاع التعليم والتدريب على مستوى العالم؛ في مجال الجودة، وأطر المؤهلات، والامتحانات الوطنية، وهم: السيدة إيلين بونتون الرئيس التنفيذي للإطار الإسكتلندي للساعات المعتمدة والمؤهلات (SCQF)، والبروفيسور إيان كومبوس عضو الجمعية الملكية لعلم الأحياء، والسيد كريستوفر جرين المدير التنفيذي للقيادة التعليمية في GES Word LtD بالمملكة المتحدة، والدكتور ستيليانوس مافروستاكوس مدير مؤسسة إدارة برامج التعليم مدى الحياة في أوروبا ومدير التطوير في مؤسسة التميز التربوي في قبرص، وخبير التقويم دان براي، الذي شغل العديد من المناصب العليا في جامعة كامبريدج، الة بالتقويم ومشاريعه المختلفة.

وبهذا الخصوص، أوضح السندي أن دور الخبراء الدوليين في اللجنة الاستشارية سيتركز في تقديم المشورة، وتبادل تجاربهم وخبراتهم في مجال جودة التعليم والتدريب. كما سيكون لهم دورًا في تقديم المشورات على المستويين العلمي والفني بالهيئة.

كما بَيَّنَ الرئيس التنفيذي للهيئة، أن الاستشاريين الدوليين سوف يسهمون في دراسة وتطوير المشروعات والمبادرات الجديدة التي ستطرحها الهيئة، وبما يتلاءم مع الممارسات والمعايير الدولية، والمستجدات التي تتعلق بإستراتيجيات وخطط تطوير التعليم والتدريب، ومجال الجودة، وأطر المؤهلات، والامتحانات الوطنية؛ بهدف دعم مقايسة ممارسات الهيئة بنظرائها إقليميًّا ودوليًّا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.