اخبار البحرين

وائل المبارك يؤكد استمرارية دعم المجالس البلدية لتأدية مهامها الوطنية

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على دور المجالس البلدية في عملية التنمية والبناء، وتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المجالس البلدية شريك أساسي مع وزارة شؤون البلديات والزراعة في تعزيز برامجها وخططها ومشاريعها بما يصب في صالح تحسين جودة الخدمات الحكومية وِفق أعلى معايير الجودة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المبارك برئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة ورئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار ورئيس مجلس بلدي الشمالية الدكتور شبر الوداعي ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان وعدد من مسؤولي الوزارة .

وأوضح المبارك خلال الاجتماع الدوري الثاني بين وزارة شؤون البلديات والزراعة ومجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية، بأن هذه الاجتماعات المشتركة ستعقد بشكل دوري لمناقشة كافة الملفات والمشاريع حسب الأولويات، وتمثل فرصة للاطلاع على سير أعمال الخطط والبرامج وأية مستجدات أخرى، وذلك بما ينعكس على ضمان إنجازها حسب ما هو مخطط له.

وشدد المبارك حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تعزيز التعاون مع المجالس البلدية لمواصلة تنفيذ المشاريع والمبادرات الحكومية المختلفة.

واستعرض مشروع تنمية المدن والقرى، والآلية المتبعة في تنفيذ المشروع بالإضافة إلى إنجازات المشروع للعام 2022م بالنسبة للصيانة والترميم، وعوازل الأمطار.

كما استعرض وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة خلال الاجتماع خطة الوزارة بالنسبة لمشاريع الاستثمار 20232026 في مختلف مناطق المملكة بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك بهدف تقديم خدمات بلدية نوعية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة آليات وإجراءات الرقابة البلدية على المخالفات بما يسهم في رفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين ودور المجالس البلدية في توعية المجتمع.

من جهتهم، أكّد رؤساء المجالس البلدية، على أهمية اللقاءات المشتركة لمناقشة ومتابعة مختلف الملفات البلدية بما يسهل عملية تقديم الخدمات والتغلب على اية صعوبات قد تطرأ خلال دورات العمل.

كما شددوا على أهمية دعم مشروع تنمية المدن والقرى، مشيرين في الوقت ذاته الى أن هذا الملف من أهم الملفات التي تعمل عليها المجالس البلدية لما يشكله من أهمية مجتمعية، وأن مملكة البحرين حققت إنجازات مهمة في في تنمية المدن والقرى، متطلعين إلى مواصلة الإنجازات في هذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.