اخبار البحرين

مصطفى السيد يبحث مع وزير الصحة السوري إرسال فريق طبي بحريني للمساعدة في علاج المصابين من الزلزال

أشاد وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش بمبادرة جلالة الملك المعظم ومواقفه الانسانية تجاه الشعب السوري مثمناً لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً هذه المبادرة الانسانية مؤكداً عمق العلاقات بين سورية ومملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش، الأمين العام للمؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد، وذلك بمناسبة زيارة الوفد البحريني لتوصيل شحنة المساعدات البحرينية لضحايا الزلزال.

حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجال الطبي والإغاثي بما يخدم متضرري الزلزال والتنسيق لإيصالها إلى مستحقيها.

وأوضح الدكتور السيد أنه بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه وبدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فإن المؤسسة الملكية للأعمال الانسانية واللجنة الوطنية لدعم ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، تعمل على تقديم المساعدات كافة التي من شأنها تخفيف وقع آثار الزلزال الذي ضرب سوريا.

وأكد الدكتور مصطفى السيد أن البحرين ستواصل تقديم المساعدة للشعب السوري والوقوف إلى جانبه انطلاقاً من العلاقات الأخوية التقديرية بين البحرين وسوريا وما يمليه علينا ديننا الاسلامي الحنيف وعاداتنا العربية الأصيلة في مساعدة الأشقاء والمنكوبين في مختلف الظروف الانسانية التي يمرون بها.

مؤكداً بأنه يجري التنسيق حالياً مع منظمات الأمم المتحدة لتنفيذ المشاريع الانسانية للأشقاء في سوريا كما يتم التنسيق مع الهلال الأحمر السوري لضمان وصول المساعدات للمنكوبين والمتضررين.

كما تم خلال اللقاء التنسيق لإرسال مجموعة من الأطباء البحرينيين ستنضم إلى صفوف الأطباء السوريين للعمل على علاج المصابين من ضحايا الزلزال والاطلاع على الواقع الصحي في سوريا وأهم الاحتياجات والنواقص التي يمكن المساهمة في تقديمها.

حضر الاجتماع وزير الصحة والسفير المفوض فوق العادة لمملكة البحرين وحيد مبارك سيار، وعدد من المديرين والمعنيين من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *