اخبار عمان

مناقشة تأثير التحديات الاجتماعية على المشاركة السياسية للمرأة في عبري

 

عبري ناصر العبري

نظمت مؤسسة صدى الشباب الندوة الحوارية: “التحديات النفسية والاجتماعية وتأثيرها على المشاركة السياسية للمرأة” بولاية عبري، برعاية السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية ورئيسة لجنة حماية الطفل بوزارة التنمية الاجتماعية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العمانية.

وركزت الندوة على مناقشة الجوانب النفسية والاجتماعة والمهنية والأسرية التي يتعين على النساء التعامل معها، وتأثير ذلك على تعزيز الأدوار المجتمعية للمرأة وتمكينها السياسي.

واستضافت الندوة مجموعة من المتحدثات في جوانب مختلفة كالجانب النفسي والأسري والاجتماعي والاتصال والشبكات الاجتماعية، بهدف التوعية بالتحديات والأدوات اللازمة للتغلب عليها وزيادة المشاركة النسائية في المجالس الانتخابية في المستقبل وتبادل الخبرات والتجارب.

وجاءت الجلسة الأولى تحت عنوان “المرأة والتحديات النفسية والاجتماعية”، بمشاركة السيدة وفاء البوسعيدية والدكتورة نصراء الغافرية، للحديث حول أنماط الضغوط والتحديات التي قد تواجه المرأة وتأثيرها وآلية مواجهتها لتحقيق أهدافها الاجتماعية.

كما ناقشت الجلسة الثانية محور “المرأة ومشاركتها السياسية”، انطلاقًا من أهمية التمكين الاجتماعي وإسهامه في تعزيز دور المرأة ومشاركتها السياسية وتحقيق تطلعاتها، بمشاركة كل من الدكتورة أمل الجهورية وبشرى الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *