اخبار البحرين

وزارة الصحة تنظم فعالية صحية ضمن برنامج “وقايتي بالتعاون مع “ألواني البحرين”

نظمت إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة وبالتعاون مع جمعية ألواني البحرين فعالية صحية تحت عنوان “صحة المرأة الحامل” وذلك في مركز تمكين شباب السهلة الثقافي، وذلك ضمن برنامج “وقايتي” المختص برعاية المرأة والطفل.

واستهلت أخصائية تعزيز الصحة في وزارة الصحة زينب عيسى الفعالية بتقديم تعريف عن برنامج وقايتي الهادف إلى رفع مستوى الوعي بالعناية الذاتية وصحة المرأة في جميع مراحل حياتها، ورفع مستوى الوعي الصحي عن طريق تشجيع أنماط الحياة الصحية لفئة الأطفال، وتشجيع النساء على إجراء الفحوصات الدورية.

واشتملت الفعالية على محاضرة التغذية وفقر الدم الحديدي أثناء الحمل قدمتها د. آلاء اليتيم اخصائية تغذية علاجية من مركز سمارت كير سنتر، ومحاضرة الرياضة والحمل مع د. إيمان مطر من مركز ايمان مطر التخصصي للعلاج الطبيعي والتأهيل.

كما اشتملت الفعالية على معرض بمشاركة كل من دكتور نيوترشن للرشاقة توعية حول التغذية والوزن الصحي، ومستشفى الهلال لإجراء فحوصات طبية، وبيلا للأسنان والدكتورة فاطمة المدحوب للتوعية حول أهمية العناية بالأسنان أثناء الحمل، وشركة يوسف محمود حسين التي قدمت عينات من منتجات خاصة للام والطفل.

يشار إلى أن “وقايتي” هو مشروع توعوي يستهدف صحة المرأة من سن الإنجاب لسن العطاء والأمهات الحوامل والمرضعات والطفل حتى عمر السنتين عن طريق محاور متنوعة منها الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة وصحة الأم الحامل، وفقر الدم الحديدي في الحوامل وصحة الأم بعد الولادة والرضاعة الطبيعية إضافة إلى تشجيع العناية الذاتية بإجراء الفحوصات الدورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.